رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رقم قياسى لـ"صلاح" وآخر سلبى لرونالدو فى حفل الكرة الذهبية

صلاح وماني والكرة
صلاح وماني والكرة الذهبية

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، رقمًا سلبيًا لأول مرة، بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب توزيع جوائز "الكرة الذهبية".

 

وأُقيمت حفل توزيه جوائز "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء أمس الإثنين، على "مسرح دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية "باريس".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن هذه المرة هي الأولى في مسيرة رونالدو، الذي يخفق خلالها في الحصول على المركز الأول أو الثاني في ترتيب الكرة الذهبية منذ 9 سنوات.

 

من جانبها، أشارت شبكة «سكواكا» العالمية، المتخصصة أيضًا في إحصائيات كرة القدم، إلى أن نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، قد شارك في تحقيق رقم قياسي للريدز، في تاريخ مشاركات لاعبي الفريق في جائزة الكرة الذهبية.

 

وحصد محمد صلاح المركز الخامس في ترتيب الكرة الذهبية، بينما احتل النجم الهولندي فيرجيل فان دايك المركز الثاني، في حين تواجد السنغالي ساديو ماني في المركز الرابع.

 

وأوضحت الشبكة العالمية أنه لأول مرة منذ 2016 يتواجد ثلاثي من نفس الفريق في التوب 5 من قائمة الكرة الذهبية.

 



يذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، قد توّج بجائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة في تاريخه، ليفض الشراكة مع غريمه رونالدو، الذي نال الجائزة 5 مرات في مسيرته الكروية.

  

وبعد التتويج بالكرة الذهبية، فإن ميسي نجح في الجمع بينها وبين جائزة أفضل لاعب في العالم "The Best"، التي تُمنح من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي توّج بها يوم 23 سبتمبر الماضي، في مدينة "ميلانو" الإيطالية، متفوقًا على الثنائي فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.