رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسطورة العراق: "محرز يستحق جوائز أكثر من صلاح"

محرز وصلاح
محرز وصلاح

أشاد يونس محمود، أسطورة كرة القدم العراقية، بالدولي الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين.

واعتبر الهداف السابق للسد القطري، بأن صاحب القدم اليُسرى السحرية، يستحق الحصول على جوائز أكثر من نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وقال: "رغم إعجابي بمحرز وصلاح، إلا أن الأول نال البريميرليج وكأس إفريقيا، مما يجعله أحق من نظيره في نيل الجوائز".

وأضاف : "الجزائر محظوظة بإمتلاكها للاعب مثل محرز، وأتمنى أن يصل هو وصلاح لمكانة التنافس على الكرة الذهبية العالمية مُستقبلا".

وأتم: "أنا أتابع رياض قبل إنتقاله للسيتي، وهو لاعب يعمل من أجل التطور دائما، ويُقدم آدءا لافتا عندما ينال فُرصته".

يذكر أن صلاح فشل رفقة الفراعنة في التأهل لدور الـ 8 بكأس الأمم التي أقيمت هذا الصيف، لكن محرز ورفاقه رفعوا الكأس في اللقاء النهائي على حساب السنغال.

صلاح ومحرز أيضًا يتواجدان أيضًا ضمن 30 اسمًا في قائمة الكرة الذهبية التي يعلن عن الفائز بها مساء اليوم في فرنسا.

وضمت القائمة المرشحة للقب الأفضل 30 لاعبا يتصدرهم الرباعي ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وقائد منتخب البرتغالي والفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وزميله الهولندي فان دايك، وهم الاقرب للفوز بـ"البالون دور".

كما تضم القائمة ايضا، الفرنسي هوجو لوريس "توتنهام، دوسان تاديتش "أياكس أمستردام"، فرانكي دي يونج "برشلونة"، ساديو ماني "ليفربول"، سيرجيو أجويرو "مانشستر سيتي"، تير شتيجن "برشلونة"، دوني فان دي بيك "أياكس أمستردام"، الكسندر أرنولد "ليفربول"، كليان مبابي "باريس سان جيرمان"، بيير إيمريك أوباميانج "آرسنال"، أليسون بيكر "ليفربول"ـ ماتياس دي ليخت "يوفنتوس"ـ كريم بنزيما "ريـال مدريد"، جورجينو فينالدوم "ليفربول"، رياض محرز "مانشستر سيتي، أنطوان جيزمان "برشلونة"، كاليدو كوليبالي "نابولي"، كيفين دي بروين "مانشستر سيتي"، ماركينيوس "باريس سان جيرمان، رحيم ستيرلينج "مانشستر سيتي، جواو فيليكس "أتلتيكو مدريد، إدين هازارد "ريـال مدريد"، بيرناردو سيلفا "مانشستر سيتي"، سون هيونج مين "توتنهام"، روبيرت ليفاندوفسكي "بايرن ميونخ"، روبيرت فيرمينو "ليفربول".

وتشير التقارير إلى اقتراب البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي من حصد لقب الأفضل رغم عدم تحقيق لألقاب كثيرة مع البارسا أو منتخب بلاده في العام الماضي إلا أن الإنجازات على المستوى الفردي تقربه من التتويج بالجائزة.