رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرصة صلاح في الحصول على الكرة الذهبية 2019

فان دايك ورونالدو
فان دايك ورونالدو وميسي

كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية عن تفاصيل مثيرة بشأن هوية الفائز بجائزة  الكرة الذهبية 2019  التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 محمد صلاح

ويتنافس على جائزة "الكرة الذهبية" 30 لاعبًا من نجوم كرة القدم، تم الإعلان عنهم في شهر أكتوبر الماضي، على رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وزميليه السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، ثنائي الريدز، بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، وغيرهم.

 

وأشارت الصحيفة إلى صورة مُسربة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الفائز بـ"الكرة الذهبية" هذا العام، حيث انتشرت نتيجة تصويت الصحفيين في الجائزة.

 

تفوق ميسي في التصويت

وأفادت "ميرور" بأن الصورة المُسربة تُشير إلى تفوق ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في سباق التنافس على الجائزة، بحصوله على 446 نقطة، بينما حل فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، وصيفًا برصيد 382 نقطة.

 

في حين تواجد محمد صلاح في المركز الثالث بعد حصوله على 179 نقطة، متفوقًا على كريستيانو رونالدو صاحب المركز الرابع برصيد 133 نقطة.

 



يذكر أن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قد أشارت في غلافها الرئيسي الصادر الأسبوع الماضي، إلى أن ميسي المُرشح الأقوى والأقرب للتويج بجائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة في تاريخه، ليفض الشراكة مع غريمه رونالدو، الذي نال الجائزة 5 مرات في مسيرته الكروية. لماطلعة التفاصيل من هنا.

 

وكان ميسي قد توّج بجائزة "الكرة الذهبية" 5 مرات في مسيرته الكروية، في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، بالتساوي مع كريستيانو رونالدو.

 



إنجازات ميسي VS فان دايك

وفي حال تتويج ليو ميسي بجائزة "البالون دور"، فإنه سيجمع بينهما وبين جائزة أفضل لاعب في العالم "The Best"، التي تُمنح من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي توّج بها يوم 23 سبتمبر الماضي، في مدينة "ميلانو" الإيطالية، متفوقًا على الثنائي فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

 

أما فان دايك، فقد حصد جائزة أفضل لاعب في العالم، التي تُمنح من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كما توّج بلقب بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي مع ليفربول في الموسم الماضي.

 

جدير بالذكر أن التصويت الخاص بالصحفيين تم إغلاقه يوم 9 نوفمبر الجاري، على أن يتم الإعلان عن الجائزة خلال الحفل الذي سيُقام يوم 2 ديسمبر المقبل، على "مسرح دو شاتليه" في "باريس"، على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا متواجدًا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.