رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقف محمد صلاح من حضور حفل جائزة الكرة الذهبية 2019

محمد صلاح
محمد صلاح

تترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، اليوم الإثنين، حفل توزيع جائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

وسيُقام الحفل على "مسرح دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية "باريس"، على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا متواجدًا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.

 

المرشحون لجائزة "الكرة الذهبية"

وكانت المجلة الفرنسية قد أعلنت قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة "البالون دور"، والتي ضمّت 30 لاعبًا، على رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وزميليه السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، ثنائي الريدز، بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، وغيرهم.

 

كما تم الإعلان عن 20 مرشحة لجائزة أفضل لاعبة في كرة القدم للسيدات، و10 مرشحين لجائزة "كوبا"، التي تُمنح لأفضل لاعب شاب تحت 20 عامًا، بجانب 10 مرشحين لجائزة "ياشين"، والتي تُمنح لأفضل حارس مرمى في العالم.

 

موقف محمد صلاح من حضور الحفل

ومن المتوقع أن يغيب محمد صلاح عن حفل "فرانس فوتبول" السنوي لتوزيع جوائز الكرة الذهبية، لا سيما وأنه ليس مُرشحًا بقوة للفوز بالجائزة.

 

وينافس محمد صلاح على جائزة "الكرة الذهبية" للعام الثاني على التوالي، بعدما احتل المركز السادس في سباق الترتيب في العام الماضي، والتي توّج بها الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

 

موعد حفل توزيع جائزة "الكرة الذهبية" اليوم

ومن المفترض أن يُقام الحفل في تمام السادسة مساء اليوم الإثنين (بتوقيت القاهرة)، وتمام السابعة (بتوقيت السعودية)، ولكن أسماء الفائزين سيتم الكشف عنها في نهاية الحفل الذي قد يمتد أكثر من ساعتين.

 

القنوات الناقلة لحفل توزيع جائزة "الكرة الذهبية" اليوم

يُذاع الحفل عبر قناة bein Sports المفتوحة، إلى جانب البث المباشر لمجلة "فرانس فوتبول".

 

ومن المنتظر حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية في الحفل السنوي، بجانب أبرز نجوم كرة القدم سواء لاعبين أو مدربين أو رؤوساء الأندية.

 

ويُعد الثلاثي ليونيل ميسي، فيرجيل فان دايك، وكريستيانو رونالدو، هم الأقرب للتتويج بجائزة الأفضل في العالم هذا العام. لمطالعة التفاصيل من هنا.