رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تسريبات: ميسى سيتوج بالكرة الذهبية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن هوية المرشح الأقرب للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

وأكد الصحيفة في غلافها الرئيسي الصادر صباح اليوم الثلاثاء، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، هو الأقرب للتتويج بجائزة "الكرة الذهبية" هذا العام.

 

ويتواجد ليو ميسي ضمن قائمة اللاعبين الـ30 المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، التي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر الماضي، بجانب كل من غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ونجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وغيرهما من نجوم كرة القدم.

 



وأوضحت الصحيفة أن هناك فريقا من مجلة "فرانس فوتبول" توجه إلى برشلونة، من أجل التقاط الصور مع ميسي، وإجراء مقابلة صحفية معه.

 

ورغم إجراء هذا الأمر مع النجوم المُرشحين للجائزة، وبرغم عدم حصده لقب دوري الأبطال أو كوبا أمريكا، ولكن ميسي قدم أداءً رائعًا، بعدما توّج بجائزة الهدّاف برصيد 12 هدفًا.

 

وأكدت الصحيفة أن الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، هو فقط الذي يستطيع منازعة ميسي على الجائزة؛ بسبب أدائه الدفاعي المميز والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

بشكل عام، نجح ميسي في تسجيل 44 هدفًا خلال 52 مباراة في جميع البطولات، كما قدم 17 تمريرة حاسمة لزملائه.

 

يذكر أن ميسي قد توّج بجائزة "الكرة الذهبية" 5 مرات في مسيرته الكروية، في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، بالتساوي مع كريستيانو رونالدو.

 

جدير بالذكر أن التصويت الخاص بالصحفيين تم إغلاقه يوم 9 نوفمبر الجاري، على أن يتم الإعلان عن الجائزة خلال الحفل الذي سيُقام يوم 2 ديسمبر المقبل، على "مسرح دو شاتليه" في "باريس"، على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا متواجدًا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.