رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يعلّق على إمكانية مشاركة صلاح فى أوليمبياد طوكيو

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في أوليمبياد طوكيو 2020 المقبلة، التي تأهل لها الفراعنة الصغار رسميًا منذ أيام.

 

ونجح المنتخب الأوليمبي، بقيادة شوقي غريب، في التأهل للأوليمبياد للمرة 12 في تاريخه، كإنجاز غير مسبوق في الكرة المصرية، بعد الفوز الكبير على مضيفه جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

 

كما نجح المنتخب الأوليمبي في التتويج بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي استضافتها مصر، بعد الفوز الصعب على كوت ديفوار بنتيجة 2-1، مساء أمس الجمعة، في المباراة النهائية التي أُقيمت على استاد "القاهرة الدولي".

 

وخرجت الأصوات بعدها لترشيح الثلاثي فوق السن، الذي سينضم للمنتخب في أوليمبياد طوكيو 2020 الصيف المقبل.

 

وفي حال موافقة محمد صلاح على المشاركة مع المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو 2020، فإن ليفربول سيفتقد خدمات نجمه، حيث ستكون عقب نهاية الموسم وبداية المعسكر الصيفي للموسم الجديد، وبالتالي لا بد أن يشارك في الفترة التحضيرية والمباريات الودية، الأمر الذي قد يُنذِر بوجود صدام مرتقب بين "مو" ومدربه يورجن كلوب.

 

من جانبه، علّق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، على هذا الأمر في تصريحات صحفية، قائلًا: "علمت بإمكانية مشاركة صلاح في الأوليمبياد منذ ساعة. لا أعرف ما الذي سيحدث، ولكن هناك مشاكل أراها تحدث مستقبلًا".

 

وأضاف متسائلًا: "عليّ التحدث أولًا مع صلاح. لكن مَنْ قال في مصر إنهم يريدونه؟ هل هناك مدرب قال هذا؟".

 

في المقابل، كان شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، قد صرّح سابقًا: "سأختار مَنْ يرغب في المشاركة بالبطولة".

 

في حين طالب رمضان صبحي، قائد المنتخب الأوليمبي، منح فرصة لقائمة غريب، دون الحديث عن الكبار في الوقت الحالي.

 

يذكر أن آخر مشاركة لمصر في أوليمبياد لندن 2012، استدعى المدرب هاني رمزي 3 لاعبين فوق السن، هم محمد أبوتريكة وعماد متعب وأحمد فتحي.

 

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الأوليمبياد في 23 يوليو المقبل، حيث تنتظر مصر قرعة الدور الأول، في شهر أبريل المقبل.

 

ويمثل إفريقيا في أوليمبياد طوكيو، منتخبات مصر وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

 

وكانت صحيفة "صن" الإنجليزية، قد أشارت في تقرير لها، أمس، إلى تصريحات أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، بأن المنتخب يرحب بصلاح، والأخير أيضًا على استعداد تام للانضمام إلى الفراعنة في الأولبمبياد، وهو الأمر الذي قد يزعج كلوب.

 

الأمر لن ينتهي عند هنا فقط، بل أشارت التقارير، إلى أن كلوب مستاء؛ لأن صلاح قد يستمر غيابه حتى بداية الموسم المقبل في بداية مشواره بالبريميرليج.

 

ويعاني صلاح من إصابة في الكاحل مؤخرًا، حيث واصل الغياب عن المنتخب الأول، منذ الإخفاق في كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي أقيمت في مصر.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، متفوقًا على ليستر سيتي الوصيف بفارق 8 نقاط، ومانشستر سيتي صاحب المركز الرابع بفارق 9 نقاط.