رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هارى كين وآلى يُشيدان بـ"بوكيتينو" بعد إقالته من تدريب توتنهام

بوكيتينو وهاري كين
بوكيتينو وهاري كين وديلي آلي

أشاد كل من هاري كين وديلي آلي، ثنائي توتنهام، بمدربهما الأرجنتيني السابق ماوريسيو بوكيتينو، بعدما أُقيل من منصبه.

 

وكان النادي اللندني قد أعلن إقالة بوكيتينو، أمس الثلاثاء؛ بسبب تراجع نتائج الفريق منذ انطلاقة الموسم الجاري، بعد 5 مواسم ونصف الموسم من توليه المهمة، ليتم استبداله بنظيره البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

وأفاد الموقع الرسمي لتوتنهام في بيانه، بأن مورينيو هو المدير الفني الجديد للفريق، بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2023-2024.

 

وقال هاري كين عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "سأكون ممتنًا لك دائمًا لأنك ساعدتني على تحقيق أحلامي".

 

وأضاف: "حظينا بلحظات مدهشة خلال الأعوام الخمسة ونصف العام، لن أنساها أبدًا، كنت مدربي، وصديقي أيضًا.. أشكرك على تلك العلاقة، وأتمنى لك حظًا طيبًا في خطواتك المقبلة".

 



كذلك نشر ديلي آلي عبر حسابه على "تويتر" صورة له مع بوكيتينو، مغردًا: "لا أستطيع أن أشكر هذا الرجل بما يكفي. لقد علمني الكثير، وأنا ممتن لكل شيء فعله لي. حظ طيب وأتمنى رؤيتك مرة أخرى يا صديقي".

 



كما قال آلان شيرر، قائد منتخب إنجلترا السابق: "العمل الذي قام به بوكيتينو مع توتنهام سيكون من الصعب أن يتكرر".

 

وأكد شيرار أنه فوجيء بقرار إقالة المدرب الأرجنتيني، بعد ما حققه مع الفريق خلال الأعوام الماضية، قائلًا: "مورينيو كان ينتظر تدريب فريق كبير، والآن لديه الفرصة، لكن أمامه مهمة صعبة، وهي ملأ الفراغ الذي تركه بوكيتينو وتقديم أفضل مما قدم سلفه".

         

وأتم شيرار: "ربما لم يفز بوكيتينو بأي لقب مع الفريق، لكن الطريقة التي قدم بها كرة القدم، ونهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كانا مميزين خاصين للغاية، وسيتذكر ذلك مشجعو الفريق لسنوات عديدة".

 

وتمكّن بوكيتينو من قيادة توتنهام لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، قبل أن يخسر اللقب لصالح ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح.

 

كما أنهى فريق توتنهام، تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو، الموسم الماضي ضمن الأربعة الاوائل في الدوري الإنجليزي، في المواسم الأربع الماضية.

 

وستكون المباراة الأولى لتوتنهام تحت قيادة مورينيو، أمام وست هام يونايتد، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل توتنهام حاليًا المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، حيث حقق 3 انتصارات فقط حتى الآن هذا الموسم.