رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
22:00
وست هام يونايتد
أرسنال

أهمها النجم الساحلى والزمالك.. تعرف على أبرز المباريات التى سيغيب عنها حمدى فتحى

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 11:45 ص
حمدي فتحي
حمدي فتحي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تعرض نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حمدي فتحي، إلى الإصابة بقطع في غضروف الركبة أثناء تواجده في معسكر المنتخب الوطني الأول بالأمس.


ويستعد الفراعنة حاليا لمواجهتي كينيا وجزر القمر، والمقرر لهم يوما 14 و18 نوفمبر الجاري، ضمن تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة للكاميرون 2021.


وبهذه الإصابة سوف يفتقد الأهلي نجمه، لمدة كبيرة تصل إلى 3 شهور، وهي نفس الإصابة التي تعرض لها زميله كريم نيدفيد وأبعدته فترة طويلة عن الملاعب حتى الآن.

 

واستطاع حمدي فتحي فرض نفسه على التشكيل الأساسي للأهلي منذ قدوم رينيه فايلر؛ المدير الفني للفريق؛ وانضم للمنتخب الوطني وشارك في المباراتين الوديتين ضد بتسوانا وليبيريا.


وسوف يفتقد الأهلي جهود حمدي فتحي خلال ما تبقى من مباريات الدور الأول بالكامل من الدوري، بما فيها دربي القمة الـ117 بين القطبين الأهلي والزمالك، والذي كان مقرر إقامته يوم 19 أكتوبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري، الذي تم تأجيلها إلى وقت لاحق، بناء على تعليمات أمنية، لتقام مع  نهاية الدور الأول للموسم الجاري 2019-2020.

 

وليست مباراة الزمالك فقط التي سيغيب عنها فتحي فهناك أيضا لقاء المصري البورسعيدي، المؤجل من الدور الأول، ضمن منافسات الجولة السادسة، ثم مباراة الإسماعيلي ضمن منافسات الأسبوع التاسع، وأخيرا بيراميدز في ختام الدور الأول، بالإضافة إلى لقاء القمة بين الفريقين في الدور الثاني.


وخاض الأهلي حتى الآن 3 مباريات فقط بالدوري، استطاع من خلالها حصد العلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، على حساب سموحة بهدف نظيف في الجولة الأولى، ثم اكتساح الإنتاج الحربي برباعية نظيفة، وأخيرا أسوان بخماسية مقابل هدف.


ولن تتوقف خسائر الأهلي في غياب فتحي عن المستطيل الأخضر، عند الدوري فقط، بل ستمدد أيضا إلى دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والتي يخوض من خلالها الأحمر 6 لقاءات، أمام النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزنمبابوي.


ويستهل الأهلي رحلته المستمرة في خطف اللقب الغائب عن جدرانه بمواجهة النجم الساحلي التونسي، يوم 29 نوفمبر على ملعب رادس الشهير، إلا أن هناك محاولات من الأخير لترحيل اللقاء 24 ساعة، ليقام في الثلاثين بديلا من موعده المحدد حتى الآن.


ويستكمل مبارياته بدوري المجموعات، بمواجهة الهلال السوداني يوم 6 ديسمبر القادم بالقاهرة، ثم بلاتينيوم الزنمبابوي في المواجهتين، والنجم الساحلي والهلال السوداني، في ختام مشوار الفريقين بدوري المجموعات، من البطولة القارية.

 

ويذكر أن قرعة دور المجموعات، قد أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية، بجوار الهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي والنجم الساحلي.

ads
ads