رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال إفريقيا
انتهت
2
الزمالك
0
بريميرو دي أوجوستو
الدوري الإسباني
انتهت
2
ريال مدريد
0
إسبانيول
الدوري الإسباني
انتهت
5
برشلونة
2
مايوركا
الدوري الإيطالي
انتهت
1
أودينيزي
1
نابولي
الدوري الإيطالي
انتهت
3
لاتسيو
1
يوفنتوس
الدوري الألماني
انتهت
2
بروسيا مونشنجلادباخ
1
بايرن ميونخ
الدوري الألماني
انتهت
5
بروسيا دورتموند
0
ف.دوسلدورف
الدوري الفرنسي
انتهت
1
مونبيليه
3
باريس سان جيرمان
كأس مصر
انتهت
1
حرس الحدود
0
بتروجيت
كأس مصر
انتهت
1
الاتحاد السكندري
0
النصر
كأس مصر
جارية
0
طلائع الجيش
0
دكرنس
كأس مصر
جارية
1
الإسماعيلي
0
نادي الإعلاميين
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
إيفرتون
1
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
بورنموث
3
ليفربول
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
5
توتنهام هوتسبير
0
بيرنلي
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
1
مانشستر سيتي
2
مانشستر يونايتد

رينار يتحدث عن طموحاته مع السعودية.. وتجربة التدريب فى إفريقيا

الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 01:32 م
هيرفي رينار
هيرفي رينار
يحيى عبد الرحمن
طباعة

كشف الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن أسباب موافقته على تدريب "الأخضر" خلال الفترة المقبلة بعد سنوات طويلة داخل منتخبات القارة الإفريقية.

وقال رينار في حوار مطول مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "أنا لديّ إيمان بضرورة خوض تجارب جديدة والبحث عن النجاح، صحيح أنني عملت أكثر من عقد في إفريقيا، وأعتقد أنني حققت النجاح المأمول".

وتابع: "ولذلك من المهم بالنسبة لي أن أقوم بالتغيير. لكن رغبتي كانت بالبقاء في ذات الإطار وهو العمل مع المنتخبات الوطنية، وقد وصلني عرض الاتحاد السعودي وقدم لي فرصة قيادة المنتخب، وأنا أعرف من هو المنتخب السعودي، لقد خاض آخر نسخة من كأس العالم بروسيا، وأعلم أنه من عمالقة القارة الآسيوية ولا يمكن أن ترفض هذا العرض المناسب".

وتابع: "السعودية دولة كبيرة في عالم كرة القدم، أعتقد أننا إذا عملنا بجهد كبير سوف نصل للنجاحات التي نريدها".

وتطرق رينار للحديث عن أهدافه التي يريد تحقيقها من خلال تجربته مع "الأخضر"، وأهمها التأهل لكأس العالم 2022، وقال: "بدأنا التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وهدفنا الأول أن ننهي المجموعة الرابعة ونحن في المركز الأول، لضمان التأهل للدور النهائي من التصفيات العام المقبل".

وأكمل: "الفترة القصيرة الماضية لم تشمل إلا خوض مباراة ودية واحدة أمام مالي وكانت مواجهة قوية بدنيا، ومن ثم باشرنا خوض مباريات التصفيات، لعبنا ثلاث مباريات فزنا على سنغافورة في السعودية وتعادلنا مرتين خارجها أمام اليمن وفلسطين، وهذا يؤشر على أن المجموعة التي نلعب بها ليست سهلة وكل المنتخبات ترغب بالفوز وحصد النقاط. ونأمل أن نطور من أنفسنا في الفترة المقبلة لكي نعود بحال أفضل ونبدأ بإظهار إمكانياتنا ونرضي الجمهور السعودي".

وواصل رينار حديثه: "لا أحب أن أطلق الوعود الرنانة، لكن أتيت إلى السعودية بهدف كبير وهو التأهل لكأس العالم 2022، وما أقوله للجمهور إننا نريد أن نحقق هذا الهدف ومن أجل ذلك سنبذل الغالي والنفيس، سنقوم بتطوير أنفسنا ونقوم بمباريات قوية، ونأمل أن نكون معا عندما نحقق هذا الهدف، دوما عندما أبدأ عملي مع أي منتخب أقول للاعبين إنكم هنا ليس للحصول على نفس الامتيازات التي تحصلون عليها مع النادي، بل أنت هنا لتحصل على شرف اللعب بقميص المنتخب الوطني وتمثيل البلاد أفضل ما يكون".

وأردف: "عندما تتذوق حلاوة التأهل لكأس العالم فإن ذلك يجعلك تريد أن تحققه من جديد، لا يوجد أفضل من التنافس والمشاركة في أكبر بطولة لكرة القدم، سأعمل على ذلك مع السعودية من أجل التواجد في نهائيات 2022، بعدما شاركت مع المغرب في نسخة 2018".

وأضاف: "لدينا هدف آخر وهو تجديد دماء الفريق ولكن نقوم بهذا الأمر خطوة بخطوة، أرى أنه في السعودية هناك مواهب فذة وصاعدة يجب أن تحصل على الفرصة وقد توّج منتخب الشباب بلقب كأس آسيا 2018 وخاضوا كأس العالم تحت 20 سنة في بولندا هذا العام، لذلك نحرص على ضم اللاعبين الشباب للفريق ونأمل أن نمنحهم الخبرة ونجعل فريقنا يمتلك العديد من اللاعبين الشباب لتأمين مستقبل المنتخب على مدى السنوات المقبلة".

وبسؤاله عن المميزات التي وجدها في اللاعب السعودي، أجاب المدرب الفرنسي: "اللاعب السعودي يملك مهارات كبيرة، ما يؤهله للعب والمنافسة في أعلى مستوى قاري".

وأتم: "لقد خاضت 4 أندية منافسات دوري أبطال آسيا، ولدينا 7 لاعبين من فريق الهلال الذي تأهل للدور النهائي ونأمل لهم التوفيق بنيل اللقب، وهي أمور تدل على الإمكانيات التي يتمتع بها اللاعب السعودي".

وتحتل السعودية المركز الثاني في المجموعة الرابعة من التصفيات المشتركة الآسيوية، برصيد 5 نقاط بفارق نقطة عن أوزبكستان المتصدرة من انتصار وتعادلين.

يذكر أن رينار قد تولى تدريب السعودية في يوليو الماضي عقب استقالته من تدريب منتخب المغرب.

ads
ads