رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التاريخ ينصف الإسماعيلى ضد الفرق الإماراتية قبل مواجهة الليلة

الإسماعيلي
الإسماعيلي

عندما تشير السابعة مساء اليوم الأربعاء يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلى نظيره الجزيرة الإماراتي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 ببطولة العربية للأندية الأبطال.


وتعد مواجهة الليلة هي الأولى للدراويش ضد الفرق الإماراتية ولكن هناك بعض اللقاءات الودية التي يرصدها لكم "الكابتن" في التقرير التالي:

 

المواجهة الأولى كانت عام 1969 واتسمت بالطابع الودي أمام منتخب دبي، وانتهى اللقاء بفوز الإسماعيلى بسباعية نظيفة، أحرز الأهداف على أبوجريشه ثلاثة أهداف، وسيد عبدالرازق هدفين وهنداوي هدفا وطه إسماعيل هدفا.

 

وعلى الصعيد الرسمي فقد بدأت مواجهات الإسماعيلى للفرق الإماراتية عام 1992 أمام الشباب الإماراتي، وانتهى اللقاء لصالح الاسماعيلى بثلاثية مقابل هدف، أحرزها عصام عبدالعال وأحمد العجوز وبشير عبدالصمد.

 

ومن النتائج الكبيرة التي حققها الإسماعيلى في تاريخه  فوزه على منتخب إمارة الشارقة 16/2 وهى تعد أكبر نتيجة يحققها الفريق خلال تاريخه.

 

- المباريات الرسمية في البطولات العربية:

 

المجموعة الثانية:

الإسماعيلي 3-1 الشباب الإماراتي عصام عبدالعال د52 وأحمد العجوز 54 وبشير عبدالصمد 69.

الإسماعيلى – الأهلي الإماراتي (9-0) بازوكا والعربي وهنداوي هدفين وكل من ريعو ونصر وأميرو هدفا.

الإسماعيلى 9-0 الوحدة في أبوظبي سجل بازوكا أربعة أهداف وحسن درويش وريعو وعلي أبوجريشة ونصر هنداوي هدفا.

الإسماعيلي 6-0 نادي الخليج بالشارقة علي أبوجريشة أربعة أهداف وبازوكا وحسن درويش هدفا لكل منهما.

الإسماعيلى 9-1 منتخب العين على أبوجريشة 3 أهداف وهنداوي هدفين والعربي وأمين إبراهيم هدفا.

يذكر أن الإسماعيلي قد صعد إلى هذا الدور على حساب أهلي بنغازي الليبي ذهابا برباعية مقابل هدفين، والخسارة إيابا بهدف نظيف.

أما الجزيرة الإماراتي الذي يضم بين صفوفه مهاجم بيراميدز المعار للأول، مطلع الموسم الجاري، فصعد على حساب النصر العماني بهدف نظيف ذهابا، وبثلاثية مقابل هدف إيابا.