رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافس مصر.. "سونج" يعدد الصعوبات التى تواجه الكاميرون قبل بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا

ريجوبيرت سونج
ريجوبيرت سونج

أعرب ريجوبيرت سونج، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي الكاميروني، عن استيائه الشديد، من الصعوبات الشديدة التي يواجهها فريقه، الذي يستعد لخوض غمار كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والتي ستستضيفها مصر، الشهر المقبل.

وأكد سونج، في تصريحات نقلتها موقع "أكتو كاميرون"، أنه كمدرب يواجه صعوبات في إعداد فريق تنافسي، يمكنه تحقيق نتائج جيدة في البطولة، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن فريقه قد لا يمكنه مرافقة مصر، إلى الدور الثاني من البطولة.

وقال سونج: "هل هو خطأي أم خطأ من الآخرين؟ عندما تكون لديك مسئوليات وأنت في عجلة من أمرك وتحتاج إلى نتائج ، ماذا ستفعل؟".

وتابع: "ليس خطئي. أعلم أن هناك إحباطات لكن ليس لدي خيار آخر. أنا مطالب بالنظر للاعبين الذي يلعبون حاليًا. بطولة الدوري كانت متوقفة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، هل تريد مني الدخول في منافسة مع لاعبين ينشطون حاليًا مع أنديتهم؟ لا هذا ليس ممكنًا.

وأضاف: "لذلك ليس خطئي. أنا مدرب، وهذا يعني أن أستعين باللاعب النشط، وإذا لم يكن كذلك، فلن أستطيع ضمه للمنتخب. من الجيد أن نرى البطولة مستأنفة، وهذا ما كنا ننتظره منذ ذلك الحين. عندما تكون قادرًا على المنافسة يجب أن تكون في حالة عمل".

وستشارك الكاميرون، في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، ضمن المجموعة الأولى التي تضم كلا من مصر وغانا ومالي.