رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأغلى فى العالم.. فان دايك يتفوق على ماجواير قبل موقعة ليفربول ومانشستر يونايتد

فان دايك وماجواير
فان دايك وماجواير

يستعد عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة القمة النارية بين ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد، التي ستُقام غدًا الأحد، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وستشهد مباراة الغد، مواجهة خاصة على المستوى الدفاعي، بين الهولندي فيرجيل فان دايك، صخرة ليفربول، والإنجليزي هاري ماجواير، نجم مانشستر يونايتد، نظرًا لكونهما أغلى مدافعين في عالم كرة القدم.

 

وانتقل فان دايك لصفوف الريدز في 2018، قادمًا من ساوثهامبتون، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أغلى مدافع وقتها، ليكسر ماجواير الرقم القياسي عندما انضم للشياطين الحمر في الصيف الماضي، قادمًا من ليستر سيتي، مقابل 85 مليون جنيه إسترليني.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، المقارنة التي أجرتها شبكة "أويتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، من خلال مشاركتهما في بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وشهدت المقارنة تفوق فان دايك في عدد التمريرات الصحيحة بنسبة 87.3%، مقابل 81.1% لماجواير.

 

كما تفوق فان دايك في عدد قطعه للكرة خلال 127 مباراة لعبها بالبريميرليج بإجمالي 167 كرة، مقابل 157 لماجواير خلال 109 مباراة.

 

كذلك تفوق المدافع الهولندي في الفوز بالالتحامات الهوائية بنسبة 74.3%، مقابل 71.1% للمدافع الإنجليزي.

 

ليس هذا فحسب، بل حافظ فان دايك على نظافة شباك فريقه في 47 مناسبة، مقابل 21 لماجواير خلال مشاركاتهما بالمباريات في البريميرليج.

 

جدير بالذكر أنه في حال هزيمة مانشستر يونايتد أمام ليفربول، فإنه سيتواجد في مراكز الهبوط، وبالتالي سيكون منصب النرويجي أولي جونار سولشاير كمدير فني للفريق مهددًا.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 8 نقاط، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط.