رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل إجراء القُرعة.. تعرف على نظام بطولة إفريقيا لكرة اليد

قرعة بطولة افريقيا
قرعة بطولة افريقيا لليد

 تترقب مصر قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال التي تستضيفها تونس خلال الفترة من 16 حتى 26 يناير المقبل، حيث تجرى قرعة البطولة اليوم السبت في تونس.

 وتقام البطولة بمشاركة 17 منتخبا، سيتم تقسيمها إلى أربع مجموعات تضم ثلاث منها أربعة منتخبات وواحدة تضم خمسة منتخبات، وذلك بناء على التصنيف الذي وضعه الاتحاد الإفريقي على النحو التالي:

التصنيف الأول: تونس - مصر - أنجولا - المغرب

التصنيف الثاني: الجزائر - الجابون - الكاميرون - الكونغو الديمقراطية

التصنيف الثالث: الكونغو برازافيل - غينيا كوناكري - نيجيريا - كوت ديفوار

التصنيف الرابع: السنغال - كينيا - ليبيا - زامبيا - الرأس الأخضر.

 و سوف يتم توزيع منتخبات التصنيف الرابع أولا على المجوعات ثم الثالث ثم الثاني، وبعدها يختار المدير الفني لمنتخب تونس المجوعة التي يرغب في التواجد بها ويختار المنتخب الذي سيواجهه في مباراة الافتتاح، قبل توزيع باقي منتخبات التصنيف الأول حسب القرعة.

 وستقم مباريات دور المجموعات أيام 16 و17 و18 يناير، وتحصل المنتخبات على راحة يوم 19، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي يقام يومي 20 و21 يناير بنظام خروج المغلوب، وتقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم 23 يناير، وتقام المباراة النهائية يوم 26 يناير.

 يذكر أن بطل البطولة سيتأهل مباشرة لأولمبياد طوكيو 2020، بينما سيشارك الوصيف في الملحق المؤهل، ويتأهل أول سبعة منتخبات إلى بطولة العالم التي تستضيفها مصر 2021 بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 32 منتخبا بدلا من 24 منتخبا في البطولات السابقة.