رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدير التنفيذى لدورتموند: كلوب رفض العودة فى 2018

كلوب
كلوب

أكد خواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي لبروسيا دورتموند الألماني، أنه حاول استعادة خدمات يورجن كلوب، المدير الفني الحالي لليفربول، في عام 2018.

 

وكان كلوب قد تولى تدريب دورتموند، خلال الفترة من 2008 حتى 2015، حقق معه لقب الدوري الألماني مرتين، كما وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا، ومن ثم انتقل إلى صفوف ليفربول.


ونشرت صحيفة «بيلد» الألمانية جزءًا من السيرة الذاتية الخاصة بـ"فاتسكه"، قائلًا: "كان كلوب يقول: سوف أكون دائمًا متواجدًا وقت الحاجة، لو الفريق رغب في مساعدتي فلن أتردد في العودة".

 

وأكد فاتسكه أنه حاول استعادة كلوب في مايو 2018 وتواصل معه بالفعل، مطالبًا إيّاه بالعودة إلى دورتموند، ليرد عليه يورجن: "هل أنت غبي أم لست في وعيك؟ كيف تفكر في هذا، لا يزال لدي عدة أعوام مع ليفربول".

 

واعترف فاتسكه بأنه كان يعلم أن كلوب سيرفض تولي تدريب الفريق بعد رحيل بيتر بوش من منصب القيادة الفنية، مُشيرًا إلى أن مجرد التفكير في المحاولة لن يضر، من أجل بناء الفريق مجددًا.

 

بعدها أشار المدير التنفيذي إلى أن إدارة دورتموند استقرت على التعاقد مع لوسيان فافر، ليقود الفريق نحو إنهاء الموسم الماضي باحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني، خلف بايرن ميونخ "حامل اللقب"، بفارق نقطتين فقط.

 

ويحتل بروسيا دورتموند حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 12 نقطة.

 

في المقابل، يواصل كلوب انطلاقته الرائعة هذا الموسم، بقيادة ليفربول نحو تحقيق 8 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 8 نقاط.