رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النجم الساحلى فى مواجهة مصيرية أمام كوتوكو الغانى بدورى أبطال إفريقيا

النجم الساحلي التونسي
النجم الساحلي التونسي

تختتم اليوم الأحد، منافسات مرحلة الإياب، لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي ستشهد مواجهات في غاية القوة والإثارة.

وعلي ملعب مصطفي بن جنات بمدينة المنستير، يستضيف النجم الساحلي التونسي، نظيره أشانتي كوتوكو الغاني، في مواجهة مصيرية لممثل الكرة التونسية.

ويطمح فريق "جوهرة الساحل" لقلب خسارته ذهابًا في كوماسي، بهدفين دون رد، وتسجيل ثلاثة أهداف على الأقل، من أجل العبور إلى دور المجموعات، أو على الأقل إحراز هدفين، ثم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وسيحاول أشانتي كوتكو، استغلال الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق التونسي، بعد خروجه من كأس محمد السادس للأندية العربية، إثر هزيمة مفاجئة على ملعبه، أمام شباب الأردن بهدف دون رد، ما عجل بإقالة المدرب فوزي البنزرتي، والذي تم تعويضه بصفة مؤقتة بمساعديه رفيق المحمدي، وعماد بن يونس.

وسيفتقد النجم الساحلي، لخدمات كل من وجدي كشريدة (غير المقيد إفريقيًا)، ومحمد المثناني، وياسين الشيخاوي، وإيهاب المساكني؛ لأسباب صحية.

وسيخوض الهلال السوداني مباراة محفوفة بالمخاطر، عندما يستقبل ضيفه إنيمبا النيجيري، بملعب الهلال بأم درمان، بعدما خيم التعادل السلبي على لقاء الذهاب الذي جرى في نيجيريا.

ويطمح ممثلا الكرة الجزائرية شبيبة القبائل واتحاد الجزائر للاستفادة من فوزهما في مرحلة الذهاب بالجزائر، وذلك عندما يخرجان لملاقاة حوريا كوناكري الغيني وجورماهيا الكيني على الترتيب.

وحقق شبيبة القبائل، فوزا ثمينا 2-0 على حوريا، بينما تغلب اتحاد العاصمة 4-1 على جورماهيا.

ويستقبل الوداد البيضاوي المغربي، ضيفه نواذيبيو الموريتاني، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسيخوض حامل لقب نسخة عام 2018، ووصيف النسخة الماضية، اللقاء منتشيًا بفوزه ذهابًا خارج ملعبه، بهدفين دون رد.

كما يستقبل مازيمبي الكونغولي، ضيفه فوسا جونيورز بطل مدغشقر، على ملعب مدينة لوبومباشي.

ويهدف مازيمبي، لاجتياز عقبة منافسه الملجاشي، بعدما فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الذهاب الذي أقيم بمدغشقر الأسبوع الماضي.