رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 سمات تبشر بنجاح محمد بركات في منصبه الجديد بمنتخب مصر

الكابتن

أعلن حسام البدري، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب الوطني الذي سيقود الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وأسند البدري مهمة مدير المنتخب الوطني إلى محمد بركات نجم الأهلي والفراعنة السابق الذي سيتولى هذا المنصب لأول مرة.

وعلى الرغم أن اختيار بركات أثار دهشة واستغراب البعض خاصةً أن نجم الأهلي والمنتخب السابق لا يمتلك خبرة العمل الإداري كما أن طبيعة هذا المنصب قد لا تتفق مع شخصية بركات المرحة إلا أن هناك 5 سمات يمتلكها "الذئبقي" تبشر بنجاحه في مهمته الجديدة.

صاحب كاريزما 

يمتلك "الذئبقي" كاريزما وقبول كبير يجعله بعيدا عن الصدامات أو الأزمات مع من يتعامل معه.

شعبيته الكبيرة 

بعيدا عن مستواه الفني المميز كلاعب كرة إلا أن "كاريزما" بركات والقبول الذي يحظى به زاد كثيراً من شعبيته على المستوى المحلي والعربي والأفريقي.


خبراته السابقة في الملاعب 

خبرة بركات السابقة كلاعب كرة قدم ومعرفته بأحوال اللاعب المصري ودرايته سيساعده كثيراً على التقرب من اللاعبين ومساعدتهم من الناحية النفسية والذهنية على تقديم أفضل ما لديهم.


قدرته على العمل تحت ضغط 

شخصية بركات وقدرته على العمل تحت ضغط وتحمل الضغوط الكبيرة عندما كان لاعبا في المباريات المصيرية، جزء لا يتجزأ من شخصيته وهو ما ينبىء بنجاحه في عمله الجديد.


الذكاء الاجتماعي 

يمتلك محمد بركات قدر كبير من الذكاء الاجتماعي واللباقة في الحديث خاصةً في التعامل مع وسائل الإعلام والصحافة، وهو ما يرجحه في التعامل الصحيح مع أي أزمة قد تواجه المنتخب الوطني وعناصره في المستقبل.