رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صراع بين أهلي جدة والنصر لضم يوسف بلايلي

يوسف بلايلي
يوسف بلايلي


كشف صحيفة "الرياضية" السعودية - نقلًا عن مصدر رسمي في الترجي التونسي - أن الأخير يدرس عروضًا عدة لشراء عقد صانع الألعاب الجزائري يوسف بلايلي، بينهما عرضان من النصر والأهلي السعوديين.

وأشارت الصحيفة، إلى إدارة الترجي، طلبت الحصول على ثلاثة ملايين يورو نحو 12 مليون و500 ألف ريال، لبيع العقد، فضلًا عن الاحتفاظ باللاعب إلى نهاية العام لإشراكه في كأس العالم للأندية.

ويعد عرضي الأهلي والنصر، إضافة إلى عرض ثالث، هم الأعلى ماليًّا، حسبما أوضحت الصحيفة.

وأوضحت "الرياضية"، فيما يتعلق بتفاصيل عرض النصر، أن إدارة الفريق العاصمي، طلب التعاقد مع بلايلي، مع الموافقة على إعارته إلى ناديه الحالي أو أي نادٍ آخر حتى الفترة الشتوية.

وأشارت مصادر للصحيفة، إلى تقارب قيمة العرضين السعوديين، واهتمام الأهلي بمهاجمين آخرين مع بلايلي، هما الأوروجوياني جاستون راميريز، لاعب سامبدوريا الإيطالي، والبيروفي كريستيان كويفا، لاعب سانتوس البرازيلي، وكلاهما دوليان.

وأفادت المصادر بتطلع الأهلي إلى قيد لاعب من بين الثلاثة بدلًا من الصربي دانيال ألكسيتش، الجناح المحال إلى قائمة الاستثمار، وذلك قبل يومين من غلق باب الانتقالات الصيفية. 

ووفقًا للمصادر نفسها، يواجه الراغبون في خدمات بلايلي، الذي أسهم في فوز منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا الأخيرة، منافسة من ناد بارز في الدوري التركي، وسط انفتاح من الترجي على بيع عقده للاستفادة ماديًّا.

كان بلايلي، قد انضم لصفوف الترجي، عام 2018، قادمًا من أنجيه الفرنسي، حيث توج معه بلقب الدوري التونسي، موسمي 2017-2018، 2018-2019، ودوري أبطال إفريقيا عامي 2018 و2019.