رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو يكشف عن موعد اعتزاله.. والسر وراء رحيله إلى يوفنتوس

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، عن سبب انتقاله إلى صفوف اليوفي، بجانب موعد اعتزاله كرة القدم.

 

وكان رونالدو قد انتقل إلى صفوف يوفنتوس في الصيف الماضي، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، بعقد لمدة 4 سنوات، مقابل 112 مليون يورو بالإضافات.

 

ونشرت شبكة "جول" العالمية نقلًا التلفزيون البرتغالي "TVI" حوار رونالدو، قائلًا: "أنا شخص يحب التحدي، لذلك رحلت إلى يوفنتوس، وليس الشعور بالراحة كما كان الحال في ريال مدريد".

 

وتابع: "أردت الرحيل وخوض تحدٍ جديد ومغامرة جديدة، وكان القرار سهلًا بالنسبة لي؛ لأن صديقتي جورجينا رودريجيز تحب خوض التحديات أيضًا في حياتها".

 

وأضاف: "لكن الرحيل عن مدريد لم يكن سهلًا على كريستيانو الصغير؛ لأنه يمتلك العديد من الأصدقاء هناك".

 

وواصل: "كنت أمهد له الأمر قبل أشهر من انتقالي، على الرغم من أنني لم أحسم وقتها مصيري مع الفريق".

 

وعن توقيت اعتزاله كرة القدم، قال رونالدو: "لا أفكر في ذلك الأمر".

 

وأوضح: "ربما أعتزل في العام المقبل، ولكن يمكنني أيضًا اللعب حتى سن الـ40 أو 41".

 

وشدد: " لا أعرف، ما أقوله دائمًا هو ضرورة الاستمتاع باللحظات، واستغلال الموهبة".

 

وأكد: "هل هناك أي لاعب كرة قدم لديه أرقام قياسية أكثر مني؟ لا أعتقد ذلك".

 

وتطرق رونالدو في حديثه عن انتقاد أسعار صفقات اللاعبين في السنوات الأخيرة، بمبالغ تخطت 100 مليون يورو، قائلًا: "من الصعب أن تتحكم في الوقت الحالي بأسعار اللاعبين".

 

وواصل: "بعض الأندية تهتم كثيرًا بإمكانيات اللاعبين، ولكن كرة القدم أصبحت صناعة بالوقت الحالي، الوضع أصبح له حسابات مختلفة في كل أنحاء العالم".

 

واستنكر: "وبعيدًا عن سعر انتقال جواو فيليكس إلى أتلتيكو مدريد، يمكن لأي لاعب حاليًا الانضمام لأي فريق مقابل 100 مليون يورو بسهولة وبدون أن يفعل أي شيء".

 

وأضاف: "هناك الكثير من الأموال التي تنفق في كرة القدم. علمًا بأنه يمكن لمدافع أو حارس مرمى أن تبلغ قيمة صفقته 70 و80 مليون يورو".


وأتم: "أنا لست راضيًا عن تلك الأسعار، ولكن هذا العالم الذي نعيش فيه وعليك احترامه قواعده".

 

يذكر أن رونالدو قد توّج بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" 5 مرات في مسيرته الكروية، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، بالتساوي مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، كما أنهما مرشحان للجائزة ذاتها في العام الجاري 2019.

 

كما نجح رونالدو في التتويج بلقب الدوري الإيطالي في اول موسم له مع يوفنتوس، كذلك حصد جائزة أفضل لاعب في البطولة، بالإضافة إلى لقب السوبر الإيطالي.