رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:45
ليفربول
وستهام يونايتد
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
21:45
مانشستر يونايتد
مانشستر سيتي
الدوري الممتاز
17:00
المصري
الجونة
الدوري الممتاز
19:30
نادي مصر
بيراميدز

صلاح يبحث عن بداية مثالية مع ليفربول أمام مانشستر سيتى بالدرع الخيرية

الأحد 04/أغسطس/2019 - 09:20 ص
محمد صلاح مع لاعبي
محمد صلاح مع لاعبي ليفربول
ريهام أسامة
طباعة

يلتقي نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره مانشستر سيتي في قمة نارية على ملعب "ويمبلي"، في تمام الرابعة عصر اليوم الأحد، في بطولة درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية".

 

ويسعى مانشستر سيتي لتحقيق الفوز والتتويج بلقب الدرع الخيرية للعام الثاني على التوالي، بعدما فاز به في الموسم الماضي على حساب تشيلسي، بجانب حصده للثلاثية المحلية (الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة، كأس الاتحاد).

 

ويفتقد المان سيتي لجهود كلًا من إيميرك لابورت وبنجامين ميندي بسبب الإصابة، فيما تبدو حظوظ الرباعي سيرجيو أجويرو وإيدرسون وجابرييل خيسوس ورياض محرز في المشاركة بمباراة اليوم واردة، رغم انضمامهم لتدريبات الفريق السماوي، أمس الأول الجمعة.

 

يأتي ذلك بعدما توّج الثنائي البرازيلي إيدرسون وجيسوس بلقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019" مع منتخب بلادهما الشهر الماضي، كما حصل أجويرو على الميدالية البرونزية والمركز الثالث مع منتخب الارجنتين في البطولة ذاتها.

 

في حين قاد رياض محرز منتخب الجزائر للتتويج بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الماضي، وذلك بعد فوزه على منتخب السنغال بهدف نظيف في المباراة النهائية.

 

في المقابل، يرغب ليفربول في التتويج باللقب، وتحقيق انطلاقة مثالية للموسم الجديد 2019-2020، بعدما أنهى الموسم الماضي بحصوله على دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

 

ويأمل محمد صلاح في قيادة ليفربول نحو التتويج بـ"الدرع الخيرية" للمرة الـ16 في تاريخه، والانفراد بالمركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تتويجًا باللقب، خلف مانشستر يونايتد، صاحب الرقم القياسي بحصد اللقب بواقع 21 مرة، فيما يأتي أرسنال وليفربول في المركز الثاني مناصفة بـ15 لقبًا.


ويفتقد ليفربول خدمات نجمه السنغالي ساديو ماني، الذي سينضم للتدريبات غدًا الإثنين، بعد انتهاء إجازته الصيفية، عقب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، إذ خسر اللقب الإفريقي لحساب منتخب الجزائر.

 

بينما تحوم الشكوك حول مشاركة محمد صلاح والثنائي البرازيلي أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو، نظرًا لانضمامهم لتدريبات الريدز، يوم الثلاثاء الماضي، إذ يبدو جاهزين لخوض لقاء مانشستر سيتي.


يذكر أن صلاح شارك في مباراة ليفربول وأولمبيك ليون الفرنسي، في ختام المباريات الودية، التي جمعت بينهما يوم الأربعاء الماضي، ضمن استعدادت الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-1.


وغادر محمد صلاح ملعب المباراة عقب انتهاء الشوط الأول، ليصبح أول ظهور له شوط كامل قبل مباراة كأس الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي.

ads
ads