رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيسيه : تمنيت قيادة السنغال لهذا المستوى ..ومباراة تونس ستسجل في تاريخي

اليو سيسيه
اليو سيسيه


أعرب اليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال عن سعادته بالفوز على تونس في المباراة التي جمعتهما اليوم بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأكد سيسيه خلال المؤتمر الصحفي لمباراة السنغال وتونس أن منتخب السنغال لم يتأهل لنصف النهائي منذ 17 عامًا و هذا يعد نتاجًا لاستعداد ممتاز للبطولة ، مشيرًا إلى أن لاعبو السنغال بذلوا جهدًا كبيرًا وفعلوا أقصى ما لديهم ليجنوا ثماره في هذه البطولة.

 وتابع " هذا هو سحر كرة القدم أن تصل لمرحلة تفقد فيها السيطرة على كرة القدم وتلعب الأقدار دورها، وهذه المباراة مفاجأة وسوف تسجل في كرة القدم وفي تاريخي".

 وأوضح سيسيه أن منتخب السنغال فقد التحكم في زمام الأمور أمام تونس، وأضاع ٥ تسديدات على المرمى وكذلك ركلة الجزاء، ولكن هذه هي كرة القدم وعندها تعلم كم انت ضعيف أمام سحر كرة القدم.

و شدد سيسيه أنه تمنى أن يقود السنغال إلي هذا المستوى عندما تولى تدريب المنتخب في ٢٠١٥، وقال وقتها إن هدفه  التأهل لكأس العالم ونهائيات أمم افريقيا، وتعهد بذلك إلي كاليدو كوليبالي لإقناعه باللعب لمنتخب السنغال.

وتابع أن الضغط والتوتر هو مهنته خاصة أنه لعب كرة القدم وهو في الثانية عشر من عمره والضغط جزء لا يتجزأ من هذه اللعبة لكنه كان واثقًا في لاعبيه وأنهم يرغبون في عمل شيء ما وقاموا بكل ما يلزم للفوز، وأسعدوا شعبهم ، فهم تفوقوا على جيل 2002 .

 

وعن مباراة النهائي وأي منافس يرغب في مواجهته سواء الجزائر أو نيجيريا، أكد سيسيه أنه لا يفكر في هذا الأمر حتى الآن.

 

وأهدى سيسيه الفوز لأبنائه وأبويه، و الشعب السنغالي مضيفًا " هذا النهائي هو النهائي الخاص بهم".