رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تغريدة "زاها" تثير الجدل قبل مباراة كوت ديفوار ومالى بأمم إفريقيا

زاها
زاها

أثار النجم الإيفواري ويلفريد زاها، جناح منتخب كوت ديفوار، جدلًا كبيرًا حول مستقبله، قبل مباراة منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

ويستعد منتخب كوت ديفوار لمواجهة نظيره مالي، مساء يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المُقامة حاليًا في مصر.

ونشر زاها تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، قائلًا: "ماذا حدث لقول الحقائق؟ من المحزن جدًا أن ترى الناس يفتحون أفواههم بتلك الطريقة".

وأضاف: "هم يتحدثون عن أشياء ومواقف لا يعرفون عنها أي شيء".



وتكهنت التقارير الصحفية أن تغريدة زاها قد تكون ردًا على الشائعات التي تُشير إلى وجود خلاف بينه وبين مدربه ابراهيما كامارا، المدير الفني للمنتخب الإيفواري.

أما التكهن الثاني هو احتمالية تواجده على مقاعد البدلاء في أول مباراتين مع منتخب كوت ديفوار في دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا، قبل أن يشارك أمام ناميبيا ويسجل هدفًا.

أما الاحتمال الثالث، فقد يكون بسبب الجدل الثائر حول مستقبله رفقة ناديه كريستال بالاس الإنجليزي، بعد تقديم أرسنال عرضا لضمه بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني.

وكان شقيق زاها ووكيل أعماله، قد صرّح في وقت سابق مُطالبًا إدارة كريستال بالاس بالسماح برحيل اللاعب عن صفوف الفريق، من أجل تحقيق حلم طفولته والانضمام للمدفعجية.

يذكر أن ويلفريد زاها قد سبق له الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد، لكنه لم يشارك في المباريات، قبل أن ينتقل إلى كريستال بالاس بصفة دائمة في 2015.

وشارك النجم الإيفواري، صاحب الـ26 عامًا، في 36 مباراة رفقة كريستال بالاس في الموسم المنصرم 2018-2019، سجل فيها 10 أهداف وصنع 10 أخرى.