رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غينيا تبحث عن الفوز أمام بورندي فى كأس أمم إفريقيا

منتخب غينيا
منتخب غينيا

يلتقي منتخب غينيا بنظيره بوروندي على ملعب "السلام"، في تمام السادسة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية بنسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ويسعى منتخب غينيا لتحقيق الفوز الأول له في البطولة الأفريقية، من أجل تأمين حظوظه في التأهل لدور الـ16، بعدما وقع في فخ التعادل مع مدغشقر بنتيجة 2-2، قبل أن يخسر أمام نيجيريا بهدف نظيف.

 

ويسجل منتخب غينيا الظهور الـ12 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، فيما حقق إنجازًا وحيدًا طوال تاريخ مشاركاته في المسابقة، يتمثل فى احتلال المركز الثاني بنسخة 1976 التي أقيمت بإثيوبيا.

 

وتحوم الشكوك حول مشاركة نابي كيتا، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، مع منتخب غينيا في مباراة اليوم؛ بسبب تجدد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في المباراة الماضية أمام نيجيريا.

 

في المقابل، يرغب منتخب بوروندي في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، بعدما تلقى هزيمتين متتاليتين على يد نيجيريا ومدغشقر بنتيجة 1–0.

 

ورغم تضاؤل فرص منتخب بوروندي في التأهل لدور الـ16 من البطولة الأفريقية، إلا أنه يتمسك بهذا الأمل، لا سيما وأنه يشارك في المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

 

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب غينيا في المجموعة الثانية، بجوار منتخبات نيجيريا، بوروندي ومدغشقر.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019:

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو