رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نيجيريا تبحث عن الفوز الثانى أمام غينيا بأمم إفريقيا

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

يلتقي منتخب نيجيريا نظيره غينيا على استاد "الإسكندرية"، في الرابعة والنصف عصر اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ويسعى منتخب نيجيريا لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، من أجل الوصول إلى النقطة السادسة وضمان التأهل لدور الـ16، قبل مواجهة مدغشقر في الجولة الثالثة والأخيرة، مستغلًا تفوقه على بوروندي بهدف نظيف في الجولة الأولى من البطولة الإفريقية.

 

ويعتمد منتخب نيجيريا، بقيادة المدرب الألماني جيرنوت روهر، على مجموعة من اللاعبين المميزين، على رأسهم صامويل كالو، الذي بات جاهزًا للمشاركة في المباريات، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية بعدم معاناته من أية مشاكل في القلب.

 

وكان صامويل كالو قد سقط مغشيًا عليه خلال مشاركته في إحدى تدريبات "النسور الخضر" قبل مواجهة بوروندي.

 

في المقابل، يرغب منتخب غينيا في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا واقتناص الثلاث نقاط، من أجل الحفاظ على آماله فى التأهل للدور الثاني، بعدما وقع في فخ التعادل مع مدغشقر في الجولة الماضية من أمم إفريقيا.

 

ويعتمد المنتخب الغيني، بقيادة المدرب البلجيكي بول بوت، على خدمات نابي كيتا، نجم ليفربول الإنجليزي، في قيادة "الأفيال الوطنية" للعبور إلى الدور الثاني من البطولة الإفريقية.

 

ويسجل منتخب غينيا الظهور الـ12 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، فيما حقق إنجازًا وحيدًا طوال تاريخ مشاركاته، باحتلاله المركز الثاني في نسخة 1976 التي أُقيمت في إثيوبيا.

 

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، يليه غينيا ومدغشقر برصيد نقطة واحدة، بينما يتواجد بوروندي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

يذكر أن قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع نيجيريا في المجموعة الثانية، بجوار منتخبات غينيا وبوروندي ومدغشقر.

 

جدير بالذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة : الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو