رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة العودة بين الزمالك ونهضة بركان فى نهائي الكونفدرالية الإفريقية

الكابتن

 يقدم لكم موقع "الكابتن" موعد مباراة إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي.

وخسر الزمالك المباراة أمام نهضة بركان بنتيجة 1-0، ويحتاج الزمالك فقط لتحقيق الفوز على أرضة وتجنب التعادل الإيجابي أو الخسارة لضمان الفوز بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

سجل نهضة بركان المغربي هدفا في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز 1-صفر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ويحصل على أفضلية مهمة قبل لقاء الإياب خارج ملعبه الأسبوع المقبل.

وأضاع نهضة بركان العديد من الفرص الخطيرة قبل أن يسجل له كودجو فو-دوه لابا مهاجم منتخب توجو الهدف الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من هجمة مرتدة.

ويلتقي الفريقان، اللذان لم يسبق لهما إحراز لقب كأس الاتحاد الأفريقي من قبل، في الإياب باستاد برج العرب في مدينة الإسكندرية الساحلية يوم الأحد القادم.

ويغيب عن الزمالك النقاز والسعيد فى مباراة العودة فى نهائي الكونفدرالية

حيث انضم حمدي النقاز الظهير الأيمن للزمالك إلى زميله عمر السعيد فى قائمة الغائبين عن إياب نهائي الكونفدرالية عقب حصوله على البطاقة الصفراء في ذهاب نهائي الكونفدرالية.

وحصل النقاز على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 60 من مباراة نهضة بركان وهي ثاني البطاقات الصفراء التي يحصل عليها اللاعب في الأدوار الإقصائية.

بينما حصل عمر السعيد على البطاقة الصفراء الثانية في الأدوار الإقصائية في الدقيقة 52 فى المباراة بعد التحام قوي مع مدافع نهضة بركان.

موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان فى إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

يحل نهضة بركان ضيفاً ثقيلاً على الزمالك فى نهائي الكونفدرالية الإفريقية يوم الأحد القادم الموافق 26 مايو، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتنطلق المباراة فى تمام العاشرة مساء.

وتنقل المباراة قنوات بي إن سبورت المالك الحصري للبطولة على قناتها
beINSports HD1


وانتهي الشوط الأول من مباراة نهضة بركان المغربي والزمالك بالتعادل السلبي بين الفريقين في ذهاب نهائي الكونفدرالية.

 ونجح الزمالك في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى نهضة بركان في الدقيقة الرابعة من اللقاء، بعدما أرسل عبد الله جمعة كرة عرضية قابلها محمود علاء بتسديدة لكنها مرت بجوار المرمى المغربي.

 

وكاد نهضة بركان أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد فرصة مركبة جاءت بتسديدة من كودجو لترتطم في محمود علاء، قبل أن ترتد إلى دايو الذي صوبها بجوار قائم عمر صلاح الأيسر.

 

فرصة أخرى لنهضة بركان جاءت في الدقيقة 16 بعد كرة عرضية حولها كودجو برأسه لترتطم في القائم الأيمن للزمالك، قبل أن ترتد إلى عويدار الذي سددها نحو المرمى لكن حارس الزمالك تصدى لها بنجاح.

 

وتألق عمر صلاح في التصدي لهجمة أخرى للبركان في الدقيقة 18 بعدما صوب كودجو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليبعدها حارس الزمالك بقبضة اليد ببراعة.

 

وحاول دايو الوصول إلى شباك عمر صلاح في الدقيقة 30 بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها برأسه في الزاوية البعيدة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وتسلم كهربا كرة على حدود منطقة جزاء نهضة بركان ليمهدها إلى عمر السعيد الذي قرر تصويبها أرضية، لتمر بجانب القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة 33.

 

وتصدى القائم الأيمن لفرصة جديدة لبركان في الدقيقة 42 بعد كرة رأسية من عويدار لعبها كودجو بالقدم لترتطم به، قبل أن تعود إلى إسماعيل المقدم الذي صوبها أعلى العارضة.


الشوط الثاني 

وحصل عمر السعيد على بطاقة صفراء في الدقيقة 51 بداعي إضاعة الوقت على الرغم من سقوطه أرضًا للإصابة، ليغيب عن مواجهة العودة يوم الأحد القادم ببرج العرب.

 

الزمالك كان قريبًا من تسجيل هدف رائع بعدما تجاوز النقاز دفاع البركان، ليحول كرة عرضية قابلها كهربا بمقصية لكن الحارس المغربي أبعدها إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة 57.

 

النقاز حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 60 ليغيب عن مواجهة العودة هو الآخر، إلى جانب عمر السعيد، بسبب تراكم البطاقات عليهما.

 

وأهدر كهربا فرصة تسجيل جديدة للزمالك في الدقيقة 68 بعدما تسلم تمريرة رائعة من عمر السعيد لينطلق نحو المرمى منفردًا بالحارس، لكنه صوبها بشكل سيء لتمر بجانب القائم الأيمن.

 

وفي الدقيقة 71، كاد حكم المباراة أن يحتسب ركلة جزاء لنهضة بركان بعدما تفادى طارق حامد في إبعاد كرة عن مرماه بالصدر، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد أثبتت عدم وجود خطأ ضد الزمالك.

 

وأطلق البديل، محمد إبراهيم، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 81 من اللقاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى المغربي.

 

عمر النمساوي كاد أن يباغت مرمى الزمالك في الدقيقة 88 من اللقاء بعد تصويبة خطيرة، إلا أن عمر صلاح واصل تألقه في التصدي لكل المحاولات المغربية.

 

وفي الدقيقة 93، نجح كودجو في تسجيل هدف قاتل لنهضة بركان بعدما تسلم كرة انطلق بها خلف دفاع الزمالك، قبل أن يحولها عرضية لترتد إليه ليصوبها بقوة في شباك عمر صلاح.