رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكايات الكان 7.. دجيمبا دجيمبا يتحدث لـ«الكابتن» عن ذكريات إنجاز 2002 وفوبيا ركلات الترجيح

الكابتن

في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، أهداف بمثابة حكايات وقصص لا تُنسى دائما ما تظل في ذاكرتنا سواء كانت تحمل ذكريات سعيدة أو ذكريات حزينة ومؤثرة.

وقبل انطلاق "كان" 2019 التي ستستضيفها مصر خلال يونيو المقبل، يسترجع "الكابتن" ذكريات الأهداف التي لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية سواء كانت التي تحمل الذكريات السارة أو الحزينة والتي لا تزال في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.

دجيمبا دجيمبا يكشف ذكريات إنجاز 2002 وفوبيا ركلات الترجيح

النجم الكاميروني المخضرم دجيمبا دجيمبا لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق، والذي يلعب حاليا في أحد أندية الدرجة الثانية بالدوري السويسري، كان أحد أعضاء الجيل الذهبي لمنتخب الكاميرون الفائز ببطولة أمم أفريقيا 2002 والذي شارك في نهائي كأس القارات عام 2003 وفي مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

ويتحدث دجيمبا في حلقة اليوم، عن أبرز الذكريات التي مرت عليه في البطولات التي شارك فيها مع أسود الكاميرون.

وقال لاعب مانشستر يونايتد السابق "لقد شاركت في بطولات أمم أفريقيا أعوام 2002 و2004 و2006، لكن أعتقد أن أكثر الذكريات سعادة بالنسبة لي كانت في نسخة 2002 التي أقيمت في مالي على الرغم أنني لم أشارك سوى في مباراة واحدة كانت أمام مالي في نصف النهائي".

وأضاف دجيمبا " البطولة الواحدة التي شاركت فيها بشكل أساسي مع منتخب الكاميرون هي كان 2004 التي أقيمت في تونس وودعنا البطولة من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام نيجيريا".

وتابع لاعب الكاميرون السابق " أكثر اللحظات سعادة وتعاسة مرت عليّ في البطولة الأفريقية مرتبطة بركلات الجزاء الترجيحية التي تمثل فوبيا كبيرة بالنسبة لي".

وواصل حديثه " أكثر اللحظات سعادة بالنسبة لي لحظة التتويج ببطولة أمم أفريقيا 2002 بعدما فزنا على السنغال بنتيجة 2-3 بركلات الترجيح، وعلى الرغم أنني لم أشارك المباراة وشاهدت ركلات الترجيح من دكة البدلاء لكنني لم أكن أتمالك أعصابي وقتها وكنت على وشك الإغماء لكن هذه اللحظات العصيبة توجت بالنجاح في النهاية".

وأضاف " أكثر اللحظات الصعبة أيضا كانت مرتبطة بركلات الترجيح عندما ودعنا ربع نهائي أمم أفريقيا 2006 التي أقيمت في مصر بعد ماراثون طويل مع ساحل العاج وخسرنا بنتيجة 13-12".

وأتم حديثه " لم أكن مشاركاً في المباراة وعند بدء ركلات الترجيح غادرت الملعب واتجهت إلى غرفة خلع الملابس حتى لا أشاهد تلك اللحظات التي كانت الأسوأ في مشواري مع المنتخب".



دجيمبا يكشف حظوظ الكاميرون في أمم أفريقيا 

يقول نجم الكاميرون السابق " على الرغم من وجود منتخبات أفريقية أقوى منا لكن أعتقد أننا سنكون منافسا قويا لمصر ونيجيريا على اللقب".