رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
انتهت
4
المقاولون العرب
0
المصري
الدوري الإنجليزي
جارية
2
مانشستر سيتي
0
وست هام يونايتد
دوري أبطال أوروبا
جارية
2
أتالانتا
0
فالنسيا
دوري أبطال أوروبا
جارية
0
توتنهام هوتسبير
0
لايبزيج

قبل نهائى دورى أبطال أوروبا.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام توتنهام؟

الخميس 09/مايو/2019 - 12:32 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
عبد الرحمن بدر
طباعة

تأهل فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على أياكس أمستردام الهولندي.

وضرب توتنهام موعدًا مع فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني في المباراة النهائية يوم 1 يونيو المقبل.

وسيكون هذا النهائي هو ثالث مباراة طرفيها إنجليزيان بعد نهائي عام 1972 بين توتنهام هوتسبير وولفرهامبتون، وموسم 2007-2008 بين مانشستر يونايتد وتشيلسي.

 

ويستعرض «الكابتن» ماذا يفعل محمد صلاح أمام فريق توتنهام هوتسبير؟


واجه محمد صلاح، فريق توتنهام في 8 مباريات طوال مسيرته، كانت أولها مع فريق بازل في موسم 2012-2013 ببطولة الدوري الأوروبي في ربع النهائي.

وشارك صلاح في المباراتين وتعادلا ذهابًا بهدفين لكل منهما، وإيابًا بهدف لكل فريق وسجل صلاح هدف في مباراة الإياب، وفاز بازل بركلات الترجيح بنتيجة 6-3.

ثم المواجهة الثانية كانت مع تشيلسي في موسم 2013-2014 بالجولة الـ24 في بطولة الدوري الإنجليزي وفاز تشيلسي برباعية نظيفة وجلس صلاح في تلك المباراة على دكة البدلاء.

وفي موسم 2014-2015، مع تشيلسي غاب صلاح عن مباراة الذهاب في الدوري الإنجليزي ضد توتنهام بالجولة الـ14 والتي فاز فيها تشيلسي بثلاثية نظيفة، ثم شارك في 18 دقيقة من مباراة الإياب بالجولة الـ20 والتي خسرها تشيلسي بخمسة أهداف مقابل 3.

وانتقل صلاح في نفس الموسم لفريق فيورنتينا ليضرب موعدًا مع توتنهام بالدوري الأوروبي بدور الثمانية وتعادلا ذهابًا بهدف لكل فريق، ثم فاز فيورنتينا في الإياب بهدفين نظيفين سجل صلاح أحدهما.

وبانتقاله لفريق ليفربول في بداية موسم 2017-2018، ضرب صلاح موعدًا آخر مع فريق توتنهام هوتسبير.


وشارك صلاح أساسيًا في مباراتي فريقه ضد السبيرز بالدوري الإنجليزي وسجل هدفًا في خسارة فريقه ذهابًا بأربعة أهداف لهدف بالجولة التاسعة، ثم سجل هدفي ليفربول في مباراة الإياب بالجولة 26 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وفي الموسم الحالي شارك صلاح مع ليفربول في مباراة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي ضد توتنهام والتي انتهت بفوز ليفربول بهدفين لهدف دون أن يسجل صلاح، ثم في مباراة الإياب بالجولة الـ32 والتي انتهت بفوز ليفربول بهدفين لهدف، وكاد أن يسجل هدف فريقه الثاني بعد أن لعب الكرة برأسه في المرمى ثم ارتدت من الحارس لوريس وحولها المدافع في المرمى بالخطأ.


إجمالًا لعب محمد صلاح 8 مباريات فيما غاب عن مباراة واحدة ليصبح كامل مبارياته ضد توتنهام 9 مباريات طوال مسيرته، انتصر في 4 وخسر 3 وتعادل في 2 وسجل صلاح 5 أهداف بمرمى توتنهام.

ads
ads