رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
جارية
1
أتلتيكو مدريد
0
ليفربول
دوري أبطال أوروبا
جارية
0
بروسيا دورتموند
0
باريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا.. حدثهم عن الريمونتادا والليالي الست المجنونة

الأربعاء 08/مايو/2019 - 11:37 م
احتفال لوكاس مورا
احتفال لوكاس مورا بالهدف الثالث
عبد الرحمن بدر
طباعة

قلب نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي خسارته في مباراة الذهاب أمام آياكس أمستردام الهولندي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لفوز في مباراة الإياب بثلاثة أهداف لهدفين.

وصعد توتنهام بفضل الريمونتادا التي قادها لوكاس مورا بتسجيله 3 أهداف "هاتريك" للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، طالع أرقام المباراة من هنا.

وتأتي مباراة توتنهام وآياكس كثاني ليلة من ليالي الريمونتادا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويستعرض «الكابتن» 6 ليالي شهدت الريمونتادا في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا.

آياكس  وريال مدريد

في مباراة الذهاب من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم التقى ريال مدريد مع آياكس أمستردام الهولندي يوم 13 فبراير على ملعب يوهان كرويف أرينا، وفاز مدريد بهدفين لهدف.

ثم في مباراة الإياب، يوم 5 مارس التقى الفريقين بمباراة الإياب وسحق آياكس أمستردام ريال مدريد على ملعبه"سانتياجو برنابيو" بأربعة أهداف لهدف وتأهل لدور الثمانية.




مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

في دور الـ16 أيضًا التقى مانشستر يونايتد بباريس سان جيرمان  على ملعب أولدترافورد في الذهاب  يوم 12 فبراير، وفاز باريس بهدفين دون رد.

وفي مباراة الإياب يوم 6 مارس حقق مانشستر يونايتد المفاجأة وهزم باريس سان جيرمان بين جماهيره وعلى أرضه بثلاثة أهداف لهدف وصعد لربع النهائي.



يوفنتوس وأتلتيكو مدريد

مازلنا في دور الـ16، والذي كان له نصيب الأسد من الريمونتادا، ففي مباراة الذهاب أيضًا فاز أتلتيكو مدريد على يوفنتوس بهدفين دون رد يوم 20 فبراير على ملعب واندا ميتروبوليتانو بمدينة مدريد.

وفي مباراة الإياب  سحق يوفنتوس أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، بهاتريك سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو.




روما وبورتو

في نفس الدور، فاز فريق روما على نظيره بورتو في مباراة الذهاب على ملعب الأولمبيكو بهدفين مقابل هدف، ثم في مباراة الإياب على ملعب بورتو يوم 6 مارس  أنهى فريق بورتو الشوطين الأصليين للمباراة بالتقدم بهدفين لهدف ثم سجلوا هدفًا ثالثًا في الأشواط الإضافية صعد بهم على حساب روما.



نصف النهائي وما أدارك

أسفرت مباريات ربع نهائي البطولة عن مواجهتي برشلونة وليفربول، وتوتنهام هوتسبير وآياكس في نصف نهائي دوري الأبطال.

البداية مع برشلونة وليفربول، ففي مباراة الذهاب يوم 1 مايو الحالي تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، على ملعب كامب نو وقاد فريقه للانتصار بثلاثة أهداف دون رد.

ثم في مباراة الإياب يوم 7 مايو، استعاد فريق ليفربول قواه وسحق برشلونة برباعية نظيفة ليصعد للمباراة النهائية.




أما آخر ليالي الريمونتادا كان بطلها توتنهام هوتسبير الانجليزي، بعدما خسر مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام آياكس يوم 2 مايو الحالي بهدف دون رد، على ملعب وايت هارت لاين في العاصمة لندن.

والليلة في ملعب يوهان كرويف أرينا، أنهى آياكس الشوط الأول بتقدم بثنائية، ثم استطاع لوكاس مورا، أن يعادل النتيجة لتوتنهام في الشوط الثاني، ثم سجل الهدف الثالث القاتل في الدقيقة الأخيرة وصعد بتوتنهام للمباراة النهائية، ليكمل الريمونتادا السادسة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام

ads