رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاهدة مباراة صن داونز والوداد المغربى فى دورى أبطال إفريقيا "بث مباشر"

الوداد البيضاوي وصن
الوداد البيضاوي وصن داونز


يقدم موقع "الكابتن"، بثًا مباشرًا لمباراة صن داونز والوداد بإياب نصف نهائي الكونفيدرالية والتي تنطلق في تمام الثالثة عصرًا.

و يملك الوداد البيضاوي المغربي، أسبقية غير حاسمة، عندما يحل عصر اليوم السبت، ضيفًا على ماميلودي صن داونز، بالعاصمة بريتوريا، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الوداد، بطل النسخة قبل الأخيرة، قد تغلب على حامل لقب نسخة 2016، بهدفين مقابل هدف، في لقاء الذهاب، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مولاي عبدالله بالرباط.

فعلى ملعب لوفتوس فيرسفيلد، لا يبدو أن هناك أسرارا بين الوداد وصن داونز، إذ التقيا سبع مرات في آخر ثلاثة مواسم، ولم يتعد الفارق هدفًا وحيدًا في 6 مباريات بينهما، فيما انتهت السابعة بالتعادل.

ويعول الفريق الجنوب إفريقي، على جماهيره التي ساعدته بالفوز على الأهلي، حامل اللقب 8 مرات، بخماسية نظيفة، في ذهاب الدور ربع النهائي.

ووصف بيتسو موسيماني جناحه النجم ثيمبا زواني، باللاعب الإسباني الدولي السابق اندريس اينييستا، آملا في تكرار ما حققه في إياب دور المجموعات، عندما سجل ثنائية خلال فوز فريقه بهدفين لهدف، ليرد عليه الوداد بهدف على أرضه.

وقال موسيماني: "ثيمبا ليس جناحا تقليديا ينطلق بسرعة على خط الملعب، ويرفع الكرة. نسمح له باللعب أينما يريد. يذكرني باينيستا".

وعن إمكانية بحث الوداد عن التعادل بعد فوزه ذهابا، قال موسيماني: "أشك فى أنهم سيدافعون بحثًا عن تعادل سلبي. يمكن للوداد التسجيل خارج ملعبه ويجب أن نجد طريقة لمنعهم".

وسيحرم الوداد، المتوج مرتين في 1992 و2017، من خدمات مدافعه محمد الناهيري في مباراة الإياب بسبب الإيقاف، وهو يعتمد على نجميه إسماعيل الحداد ووليد الكرتي، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعبه محمد أوناجم الغائب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.

وهي المرة الرابعة التي يلتقي فيها الوداد وصن داونز في المسابقة القارية العريقة، والثانية هذا الموسم بعدما تبادلا الفوز في دور المجموعات حيث فاز الفريق الجنوب إفريقي 2-1 على أرضه، ورد الوداد البيضاوي 1- صفر في الرباط عندما حسم صدارة المجموعة.

وجرد الوداد البيضاوي صن داونز من اللقب، عندما أخرجه من الدور ربع النهائي للمسابقة عام 2017 في طريقه إلى اللقب، بعدما تبادلا الفوز بنتيجة واحدة 1- صفر ذهابا وإيابا، قبل أن يحجز الفريق المغربي بطاقته إلى نصف النهائي بركلات الترجيح.