رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديربي أزرق.. مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الانجليزي بثنائية في مرمى مانشستر يونايتد

احتفال لاعبي السيتي
احتفال لاعبي السيتي

انتصر فريق مانشستر سيتي على مضيفه مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعتهما الليلة والمؤجلة من الجولة الـ31 في بطولة الدوري الانجليزي بهدفين دون رد.

الدقائق الأولى من الشوط شهدت هدوء في أسلوب اللعب بين الفريقين مع محاولات على استحياء على المرمى، وسيطرة لصالح مانشستر سيتي.

وجاءت أول فرصة في الدقيقة 14 من تسديدة رحيم ستيرلينج بعد اختراقه من الجانب الأيسر للملعب ولكن الكرة وصلت بين يدي دي خيا.

وفي الدقيقة 15 أرسل بلو بوجبا كرة طولية نحو لينجارد خلف لابورتي وسدد الكرة بقدمه اليمنى ومرت بجوار لقائم الأيمن.


أرسل بيرناردو سيلفا تسديدة قوية في الدقيقة 18 تصدى لها دي خيا وارتدت بهجمة مرتدة انطلق بها لينجارد ومرر الكرة لراشفورد خلف دفاع سيتي وحاول مراوغة الحارس ولكن إديرسون أمسك الكرة.


انطلق راشفورد  داخل وسط ملعب السيتي وأرسل تسديدة قوية في الدقيقة 22 ولكن اعتلت العارضة.

ولعب أجويرو كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 25، وحولها بيرناردو سيلفا بركلة خلفية مزدوجة ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة حرة في الدقيقة 26 بعد تدخل أولكساندر زينشنكو على ماركوس راشفورد، ونفذها آشلي يونج عرضية داخل منطقة الجزاء وأبعدها فيرناندينو قبل الوصول لراشفورد.

واخترق رحيم ستيرلينج الجانب الأيسر من منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية أرضية مرت من الجيمع، وحاول بوجبا تحويلها لهجمة مرتدة ولكن كومباني تدخل على الكرة بوسط الملعب وقطعها من أمامه.

وحاول رحيم ستيرلينج تهديد مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة 29 بكرة عرضية ساقطة نحو المرمى ولكن دي خيا استطاع الإمساك بها.

وحاول ماركوس راشفورد الانطلاق بهجمة مرتدة في الدقيقة 31 ولكن أيمريك لابورتي، مدافع السيتي قطع الكرة منه.

وتحول اللعب سريعًا بهجمة لمانشستر سيتي بدأها أجويرو بتمريرة نجو بيرناردو سيلفا الذي حاول لعب كرة مباغتة لكيل والكر على يمين منطقة الجزاءو لكن الدفاع قطع الكرة.

وتحصل مانشستر سيتي على ركلة ركنية في الدقيقة 32 بعد ارتطام عرضية رحيم ستيرلينج  بجسد آشلي يونج، لاعب مانشستر يونايتد، ونفذها جندوجان قصيرة إلى بيرناردو سيلفا ثم إلى أولكساندر زينشنكو ولعب عرضية أبعدها الدفاع ولكن عادت للاعبي سيتي، ثم قطع لاعب يونايتد كرة جندوجان الطولية وحاولوا بناء هجمة وارتدت مرة أخرى للسيتي، ثم وصلت إلى ستيرلينج وحاول مراوغة آشلي يونج ولكن الأخير قطع الكرة منه.

 

وفي الدقيقة 35 أرسل فيرناندينو كرة طولية نحو منطقة الجزاء لرحيم ستيرلينج المنطلق داخل المنطقة ولكنه فشل في تسلمها.


واستمرت محاولات فريق مانشستر سيتي على مرمى مانشستر يونايتد من أجل خطف هدف التقدم في الدقائق الأخيرة وسط مجموعة من التمريرات الخاطئة للاعبي يونايتد.

وانطلق أندرياس بيريرا بهجمة مرتدة في الدقيقة 40 وتدخل عليه بنجاح أولكساندر زينشنكو ثم عادت الكرة نحو بوجبا الذي راوغ جندوجان وحاول الانطلاق نحو منطقة الجزاء ولكن الأخير ارتكب خطأ احتسبهخ الحكم ونفذها لوك شاو عرضية أمسكها الحارس.

وفي الدقيقة 43  انطلق ديفيد سيلفا بهجمة مميزة ومررها لسرجيو أجويرو الذي وضعها لزميله ستيرلينج وراوغ مدافعي يونايتد وسدد الكرة على يمين دي خيا ولكن الحارس أمسكها.

وانطلق جندوجان في الدقيقة 44 وحاول قيادة هجمة لصالح مانشستر سيتي ولكن تدخل بيريرا ضده واحتسبت ركلة حرة للسيتي.


وأرسل سرجيو أجويرو تسديدة قوية في الدقيقة 45 بعد حصوله على تمريرة من ديفيد سيلفا على يسار ممنطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.


وانطلق بيرناردو سيلفا بهجمة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ومررها نحو جندوجان العائد من الخلف ولكن تدخل الدفاع عليه وأبعد الكرة، ثم حاول يونايتد تنظيم هجمة ولكن اللعب توقف لإصابة جندوجان.

وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 55%، لصالح 45% لصالح لاعبي مانشستر يونايتد.

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة من قبل لاعبي مانشستر سيتي ولكن كانت هناك فرصة حقيقية لمانشستر يونايتد في الدقيقة 49 عن طريق انطلاق بول بوجبا وتمريرة خيسي لينجارد له ثم تدخد عليه فيرناندينو وأبعد الكرة.


وخرج فيرناندينو من الملعب مصابًا في الدقيقة 50، وحل بدلًا منه ليروي ساني.

 

وأرسل ديفيد سيلفا كرة طويلة نحو ليروي ساني في الدقيقة 51 على الجانب الأيسر للملعب ثم مررها ساني إلى أجويرو ولكن سمولينج ويونج تدخلا ضده وقطعا الكرة.

وتسلم ديفيد سيلفا كرة طولية داخل منطقةالجزاء ومررها نحو ساني المتقدم على الجانب الأيسر للمنطقة ولعب كرة عرضية نحو أجويرو وأبعدها ليندلوف من أمامه.

وانطلق بيرناردو سيلفا في الدقيقة 53 من الجانب الأيمن للملعب وراوغ مدافع مانشستر يونايتد ثم سدد الكرة في الزاوية الضيقة على يسار ديفيد دي خيا  وسكنت الشباك مسجلًا الهدف الأول.

ومرر أجويرو كرة نحو بيرناردو سيلفا في الدقيقة 59 الذي مررها لساني على يمين المنطقة ثم أرسلها لأجويرو في العمق واستغلالًا لانطلاقته وسدد أجويرو الكرة ومرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 56 لعب راشفورد كرة عرضية أرضية فشل دفاع السيتي في التعامل معها ثم ارتدت نحو لينجارد  بعد أن أخطأ كومباني في إبعادها وفشل لينجارد في لعبها لتخرج من الملعب.

وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 62، نفذها بول بوجبا في الحائط البشري.

وانطلق رحيم ستيرلينج بهجمة مرتدة في الدقيقة 65، ثم مرر الكرة نحو ليروي ساني على الجانب الأيسر وانطلق داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة  وفشل  دي خيا في التعامل معها وسكنت الشباك، ليسجل الهدف الثاني.



واخترق روميلو لوكاكو منطقة الجزاء من الجانب الأيمن للملعب وسدد كرة قوية أبعدها إديرسون ثم ارتدت أمام خيسي لينجارد  وفشل في تحويلها نحو المرمى.

وانطلق راشفورد من على يسار الملعب داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 77 وأرسل كرة عرضية أرضية نحو روميلو لوكاكو وسددها بيساره ولكنه فشل في تسديدها ومرت بجوار القائم الأيسر.

وأرسل بيرناردو سيلفا كرة طولية داخل منطقة الجزاء نحو جندوجان المنطلق خلف سمولينج ولكن أبعدها سمولينج وارتطمت بجندوجان وخرجت لركلة مرمى.

وهدأ اللعب في الدقائق الأخيرة من قبل لاعبي السيتي وسط محاولات من قبل لاعبي مانشستر يونايتد لتسجيل هدف تقليص الفارق ولكن دون جدوى.

وبهذا الانتصار رفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة رقم 89 وقفز على صدارة الدوري مرة أخرى فيما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 64 في المركز السادس.