رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يعيد التاريخ نفسه.. أياكس يتقمص دور "أرسنال 2006" ويهدى اللقب لبرشلونة

برشلونة يتوج بدورى
برشلونة يتوج بدورى الابطال 2006

يسير برشلونة الإسبانى بخطوات ثابتة لاستعادة لقب دوري أبطال أوروبا والغائب عن كتالونيا منذ 2015، وأمام أصدقاء «البرغوث الأرجنتينى» ليونيل ميسي مهاجم البارسا مواجهتين من العيار الثقيل أمام ليفربول الإنجليزي يومي الأول من مايو المقبل بالكامب نو والسابع من نفس الشهر بالأنفيليد، قبل الظهور في نهائي دوري الأبطال والذي يحتضنه ملعب «واندا ميتروبوليتانو» بالعاصمة الإسبانية مدريد في الأول من يونيو المقبل. 

ويبدو أن التاريخ يعيد نفسه بعد 13 عامًا، بعدما تقمص أياكس أمستردام الهولندى دور البطولة في النسخة الحالية وقام بطرد الريال حامل اللقب في آخر ثلاثة مواسم، من دور الـ16، وبعدها قام بإقصاء اليوفينتوس من دور الثمانية، وصعد لمواجهة توتنهام الإنجليزي، والذى تكفل بإقصاء مواطنه مانشستر سيتي من ربع النهائي. 

ويبدو أن أياكس يسير على نفس خطى أرسنال الإنجليزي في بطولة 2006، حيث قام فريق المدفعجية بإقصاء الريال من دور الـ16 ثم فريق السيدة العجوز في ثمن النهائي، قبل أن يفوز على فياريال في نصف النهائي ويصعد لمواجهة برشلونة في المباراة النهائية والتي فاز فيها الفريق الكتالوني على ملعب فرنسا بهدفين مقابل هدف.

 

فهل يصعد أياكس للمباراة النهائية على غرار ما فعله أرسنال عام 2006 ويهدي البطولة لبرشلونة، في سيناريو مكرر؟ أم سيكون للفريقين الإنجليزيين ليفربول وتوتنهام رأي آخر ويقصيان برشلونة وأياكس ويصعدان لتكرار إنجاز مانشستر يوناتيد وتشيلسي عندما خاضا نهائيا إنجليزيا خالصا في دوري الأبطال عام 2008.