رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم الخسارة.. 4 مكاسب حققها الأهلي بعد توديع دوري أبطال إفريقيا

مباراة الأهلي وصن
مباراة الأهلي وصن داونز

ودع النادي الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور ربع النهائي بعد الخسارة في مجموع المباراتين بخمسة أهداف مقابل هدف.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز ساحق لصن داونز بخمسة أهداف نظيفة، بينما فاز الأهلي في الإياب بهدف نظيف.

ويستعرض «الكابتن» 4 مكاسب حققها الأهلي رغم توديع دوري أبطال إفريقيا.


عودة أزارو للتهديف وتقديم مباراة قوية كأفضل اللاعبين

 

استطاع وليد أزارو، مهاجم الأهلي تسجيل هدف فريقه الوحيد في مباراة اليوم بمرمى صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقدم أزارو مباراة قوية على مستوى الضغط على مدافعي صن داونز، سواء  بالضغط عليهم في منطقتهم أو على مستوى التحركات داخل منطقة الجزاء في المساحات المتاحة لزملائه.

وانطلق أزارو بأكثر من فرصة داخل منطقة الجزاء وتسلم تمريرات زملائه خالقًا أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل لولا غياب التوفيق أحيانًا وتألق الحارس دينيس أونيانجو، حارس صن داونز أحيانًا أخرى.

لولا تدخل مدافع صن داونز في الشوط الأول كان أزارو سينطلق بهجمة قوية داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم رفض احتساب ركلة حرة للمهاجم المغربي.

وسجل وليد أزارو، هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 68 عن طريق كرة عرضية أرسلها أحمد فتحي، من الجانب الأيمن وحولها برأسه على يسار الحارس.

وغاب أزارو عن المشاركة مع الأهلي بعد مباراة بيراميدز في الدوري بعد تعرضه لإصابة في الركبة، وعاد للمشاركة منذ إسبوعين  بعد شفائه من الإصابة، ليشارك أساسيًا في مباراة اليوم.



التفرغ لبطولة الدوري العام والتركيز علي اللقب

انتهت مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا رسميًا اليوم، بعد الخسارة في مجموع المباراتين بخمسة أهداف لهدف.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

وينتظر الأهلي مباراة قوية يوم الخميس المقبل  أمام بيراميدز في بطولة الدوري، وتعتبر تلك المباراة هي الأهم للفريق في الوقت الحالي، إذ أن تحقيق الأهلي للفوز فيها سيعني بشكل كبير الاقتراب من حسم الدوري.


المكسب الثاني من الخروج من البطولة الإفريقية هو تركيز اللاعبين على تحقيق اللقب المحلي، وكذلك إراحة اللاعبين من أجل الاستعداد جيدًا للمشاركة في مباريات بطولة الدوري مرة أخرى، وإنهاء المنافسة على لقب الدوري مبكرًا.

الخروج بشباك نظيفة

لم تتلق شباك الأهلي أي أهداف في مباراة الليلة أمام صن داونز، على عكس ماحدث في مباراة الذهاب والتي ضُربت فيها شباكه بخمسة أهداف نظيفة.

وعانى الأهلي في الفترة الأخيرة من أزمة دفاعية، ولم يستطع الحفاظ على شباكه في أغلب المباريات وخاصة في المباريات الإفريقية.

كما ظهر الفريق في حالة دفاعية متزنة على مستوى التغطية العكسية، والمساحة بين وسط الملعب والدفاع والتي كانت الأزمة الكبرى في مباراة الذهاب وتسببت في تلقي الأهلي أكثر من هدف، ووصول الفريق الجنوب إفريقي ناحية المرمى بفرص يمتلك فيها أفضلية عددية.


التفاف الجمهور حول الفريق رغم فضيحة الذهاب

جماهير الأهلي ساندت فريقها في مباراة اليوم منذ الصباح، ورفضت نغمة الاستسلام، وشجعت الفريق طوال أحداث المباراة رغم تقلص آماله في الصعود.


وطالبت الجماهير بالسماح لها بحضور مران الفريق، وتوافدت على ملعب المباراة من أجل دعم الفريق، رغم الخسارة الكبيرة في مباراة الذهاب.

ورغم توديع الأهلي لبطولته المحبوبة، إلا أن الجماهير التفت حول فريقها ورفضت التخلي عنه، ومن جانبهم توجه لاعبو الفريق للجماهير وحيّوهم على تواجدهم بجانب الفريق رغم الأزمة التي مر بها في مباراة الذهاب.