رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" يعلن تصنيف الأندية في قرعة ملحق الكونفيدرالية وطريق سهل للزمالك

كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية الإفريقية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن تصنيف الأندية المشاركة في قرعة ملحق كأس الكونفيدرالية الإفريقية، والتي ستقام مساء اليوم الجمعة، بالقاهرة.

جاء تصنيف الأندية المشاركة في القرعة، على النحو التالي:

الوعاء الأول (Pot A): يضم 7 أندية (مصنفة) من الخاسرين من الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا، وهي: زيسكو يونايتد الزامبي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني، جورماهيا الكيني، ستاد مالين المالي، الأهلي بنغازي الليبي، نكانا الزامبي.

الوعاء الثاني (Pot B): يضم 5 أندية (مصنفة) من المتأهلين عن الدور الثاني لكأس الكونفيدرالية، وهي: الزمالك، الرجاء البيضاوي المغربي، كمبالا سيتي الأوغندي، النادي الصفاقسي التونسي، نهضة بركان المغربي.

الوعاء الثالث (Pot C): يضم 8 أندية (غير مصنفة) من الخاسرين من الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا، وهي: فايبرز الأوغندي، إيه أس أوتوهو الكونغولي، أفريكان ستارز الكونغولي، جاراف السنغالي، النصر الليبي، جيما أبا جيفار الإثيوبي، بانتو (ليسوتو)، اتحاد طنجة المغربي.

الوعاء الرابع (Pot D): يضم 10 أندية (غير مصنفة) من المتأهلين عن الدور الثاني لكأس الكونفيدرالية، وهي: بيترو دي لواندا الأنجولي، حسنية أغادير المغربي، إينوجو رينجرز النيجيري، سالتياس البوركيني، سان بيدرو الإيفواري، كايرز تشيفز الجنوب إفريقي، نيو ستار الكاميروني، أشانتي كوتوكو الغاني، موكورا فيكتوري الرواندي، نصر حسين دي الجزائري.

طريقة إجراء القرعة:

1- سيتم إجراء قرعة بين 7 أندية من الوعاء الأول و7 أندية من الوعاء الرابع.

سيتم سحب كرة من الوعاء الأول، على أن يتم بعدها كرة من الوعاء الرابع، على أن يتم تكرار الأمر سبع مرات.

2- سيتم إجراء قرعة بين 5 أندية من الوعاء الثاني و5 أندية من الوعاء الثالث.

سيتم سحب كرة من الوعاء الثاني، على أن يتم بعدها كرة من الوعاء الثالث، على أن يتم تكرار الأمر خمس مرات.

3- المرحلة الثالثة والأخيرة من القرعة، ستشهد إجراء قرعة بين 3 أندية من الوعاء الثالث و3 أندية من الوعاء الرابع.

سيتم سحب كرة من الوعاء الثالث، على أن يتم بعدها كرة من الوعاء الرابع، على أن يتم تكرار الأمر ثلاث مرات.

وبذلك، فمن المتوقع أن يلتقي الزمالك مع أحد أندية الوعاء الثالث وهى: فايبرز الأوغندي، إيه أس أوتوهو الكونغولي، أفريكان ستارز الكونغولي، جاراف السنغالي، النصر الليبي، جيما أبا جيفار الإثيوبي، بانتو (ليسوتو)، اتحاد طنجة المغربي.

كان "كاف"، قد أعلن في وقت سابق إعفاء النجم الساحلي التونسي، من خوض ملحق الكونفيدرالية، وتأهله مباشرة إلى دور المجموعات، نظرًا لكونه الأعلى تصنيفًا من بين الأندية المتأهلة إلى الملحق.