رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيسكو الزامبي والقطن الكاميروني وسيمبا التنزاني إلى دور الـ 32 بأبطال إفريقيا

زيسكو يونايتيد الزامبي
زيسكو يونايتيد الزامبي

بلغ فريق زيسكو يونايتيد الزامبي، دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2019/2018، وذلك عقب تغلبه على ضيفه سونيديب بطل النيجر، بثلاثة أهداف دون رد، في إطار إياب الدور التمهيدي للبطولة.

وكان زيسكو، قد حقق الفوز ذهابًا خارج ملعبه، بهدفين مقابل هدف.

افتتح الكيني جيسي ويري، التسجيل مبكرًا، في الدقيقة الثانية، ثم أضاف لازاروس كامبولي، الهدف الثاني، في الدقيقة 26، قبل أن يختتم ويري، ثلاثية الفريق الزامبي، في الدقيقة 55.

وعلى جانب آخر، بلغ فريق القطن الكاميروني، الدور ذاته، عقب تغلبه على ضيفه ديولاسو البوركيني، بنتيجة (5-3) بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز القطن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان لقاء الذهاب، قد انتهي بفوز الفريق البوركيني، بالنتيجة ذاتها، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي حسمها القطن الكاميروني لصالحه.

كما تأهل سيمبا التنزاني، إلى الدور ذاته، عقب تغلبه خارج ملعبه، على مضيفه مبابان سوالوز بطل (إي سواتيني)، بأربعة أهداف نظيفة، في إياب دور الـ 32 للبطولة.

وكان سيمبا، قد حقق الفوز ذهابًا على ملعبه، بأربعة أهداف مقابل هدف.

افتتح الزامبي كلاوتس شاما، التسجيل في الدقيقة 28، ثم أضاف اللاعب ذاته، الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وعزز الأوغندي إيمانويل أكوي، الهدف الثالث، في الدقيقة 51، قبل أن يضيف الرواندي ميدي كاجيري، الهدف الرابع في الدقيقة 63.

وتأهل فريق بانتو بطل ليسوتو، إلى الدور ذاته، عقب إقصاءه فريق تاونشيب رولرز البوتسواني، بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، بالتعادل الإيجابي 1-1، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

كما حسم فريق ديارف السنغالي، مقعده في الدور ذاته، عقب تغلبه على ضيفه (يو أس كروكي) التوجولي، بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز كروكي، بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، التي حسمها الفريق السنغالي لصالحه.