رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى حتحوت يكشف كواليس أزمة خالد بوطيب وإيقاف قيد الزمالك

خالد بوطيب
خالد بوطيب

كشف الإعلامي، هاني حتحوت، كواليس أزمة خالد بوطيب، وتسببه في إيقاف القيد في نادي الزمالك، موضحًا تفاصيل هذه الأزمة.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الزمالك تلقى خطابًا من فيفا بإيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بوطيب، والبالغة 2 مليون و400 ألف يورو.

وتابع: بدأت قضية خالد بوطيب من فترة 4 سنوات منذ يونيو 2020، والمغربى لم يشتك النادي في البداية، لكن الزمالك هو من اشتكى اللاعب وقام بفسخ التعاقد من طرف واحد، وطالب بتعويض بـ3.5 مليون دولار.

وأكمل: خالد بو طيب قام برفع دعوى مضادة نتيجة شكوى الزمالك في أغسطس 2020،  وقدم الأبيض استئناف في المحكمة الفيدرالية السويسرية لتأجيل القضية لما بعد يناير لعدم القدرة على سداد كل تلك المبالغ.

وواصل: مجلس إدارة نادي الزمالك سيطالب بالاحتفاظ بحقه عن طريق تحويل الملف إلى الجهات القضائية المتخصصة للحفاظ على حقوق النادي القانونية.

وتطرق هاني حتحوت للحديث عن مدى إمكانية أن يتراجع الزمالك عن صفقات الصيف بعد إيقاف القيد بسبب أزمة خالد بوطيب؟ قائلًا: صفقات الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية مستمرة، وهناك اتفاقات مع عدد من اللاعبين، وبعد مباراة دريمز الغاني، سيبدأ التفكير في حل أزمة القيد.

وأشار إلى أن نادي الزمالك يرغب في تدعيم مراكز محددة، وهناك مفاوضات تسير بشكل جيد خلال الفترة الحالية، مع محامي بوطيب وممثلي باتشيكو، وذلك من أجل إنهاء هذا الملف نهائيا، ورفع كل القضايا التي تواجه النادي مع الفيفا.

وأوضح أن تعاقد الزمالك مع خالد بوطيب 3 مواسم والنصف، مقابل 4 ملايين ونصف يورو، ما يعادل 80 مليون جنيه مصري وقتها، وتم وضع مبالغ بدل سكن وبدل سيارة للاعب، ووضع بند في التعاقد يصرف للاعب من خلالها على منحة توقيع، ويحصل على عقده كاملًا دون النظر إلى نسبة المشاركة.

واختتم: الزمالك وضع بندًا بفسخ العقد مع خالد بوطيب بعد نهاية الموسم الثاني، بعدة شروط، بإخطار اللاعب بإنهاء التعاقد دون أي التزامات على النادي.

 

غرامة خالد بوطيب

تلقي نادي الزمالك صدمة بشأن غرامة الدولي المغربي خالد بوطيب، التي تبلغ 2 مليون و400 الف يورو، وأصبح الأبيض مضطرًا لدفع قيمة الغرامة كاملة، التي حكم فيها الفيفا بسبب عدم حصول اللاعب علي مستحقاته المتأخرة.

وأعلن نادي الزمالك رسميًا، عن تلقيه خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، يفيد بإيقاف القيد حتي سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب، والمقدرة بـ2.4 مليون يورو.

وأشار الزمالك في بيانه الذي أصدره، إلي أنه تداول القضية منذ عام 2020، بعدما قام اللاعب بشكوي النادي أمام فيفا، لفسخ عقده من طرف النادي.

ووعد الزمالك جماهيرة ببذل الجهد لإدارة توابع هذه القضية حتي تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، علمًا بأن المجلس تعامل في الفترة الماضية مع قضايا لها ذات الأثر، ورثها عن مجالس سابقة ونجح في إدارتها بكفاءة وموضوعية وشفافية.

وكان نادي الزمالك قد تعرض للإيقاف من القيد بسبب غرامة محمود عبدالرازق شيكابالا لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، التي بلغت 2 مليون دولار.

وأنهي مسئولو الزمالك مشكلة رفع القيد عن الفريق الأبيض في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بعد دفع الغرامة للنادي البرتغالي.