رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السباحة بالزعانف تشارك ببطولة العالم للجامعات بكولومبيا

منتخب الزعانف
منتخب الزعانف

غادرت أمس بعثة منتخب مصر للسباحة بالزعانف مطار القاهرة متجهة إلى دولة كولومبيا للمشاركة ببطولة العالم للجامعات المقرر إقامتها يومي 26، 27 أبريل الجاري.

وتخوض مصر منافسات البطولة ببعثة مكونة من 13 سباحا بواقع 6 لاعبات و7 لاعبين يشاركون في منافسات فردي سيدات ورجال في كل من: 50 م تحت الماء، 100 م مونو، 200 م مونو، 400 م مونو، 800 م مونو، 50 م زعانف مزدوجة، 100 م زعانف مزدوجة، 200 م زعانف مزدوجة، 400 م زعانف مزدوجة، بالإضافة إلى منافسات التتابع في كل من: 4x50 تتابع مختلط مونو، 4x100 تتابع مختلط مونو، 4x50 تتابع مختلط زعانف مزدوجة، 4x100 تتابع مختلط زعانف مزدوجة.

وتضم قائمة السباحات كلا من: ندا مجدى - جميلة على - ملك شريف - جودى شريف - آيات السيد - بسملة صبحى.

بينما يمثل مصر في الرجال كل من: أحمد هشام  - أحمد إيهاب - محمود وليد - أدهم محيى  - أدهم فؤاد - أحمد طاهر - زياد ياسر.

ويرأس البعثة سامح الشاذلي، رئيس الاتحادين المصري والعربي وعضو الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ، ويقود المنتخب المصري فنيا إبراهيم السيد وعمرو شاكر.

ومن جانبه أكد سامح الشاذلي، رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ، أن قائمة اللاعبين المشاركين قي البطولة تم اختيارها بعناية شديدة بعد خوض تصفيات خاصة بالمنتخب، مؤكدًا على ثقته في أبطال مصر وتتويجهم بعدد كبير من الميداليات في هذه البطولة.

يذكر أن مصر سيطرت بنجاح على منافسات البطولتين الإفريقية والعربية للسباحة بالزعانف التي أقيمت خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر بشرم الشيخ.

واحتلت مصر المركز الأول في منافسات النسخة الـ15 من البطولة العربية بإجمالي 28 ميدالية بواقع 14 ذهبية و12 فضية وبرونزيتين، فيما جاءت تونس في المركز الثاني بإجمالي 3 ميداليات (ذهبيتين وفضية)، والأردن في المركز الثالث باجمالي 9 ميداليات (فضيتين و7 برونزيات)، والجزائر في المركز الرابع بإجمالي 5 ميداليات (فضية و4 برونزيات)، والكويت في المركز الخامس بميداليتين برونزيتين.

كما فرضت مصر سيطرتها على النسخة الأولى من البطولة الإفريقية للسباحة بالزعانف بإجمالي 28 ميدالية بواقع 13 ذهبية و13 فضية وبرونزيتين.