رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضربة جديدة.. تأكد غياب ثلاثى الأهلى عن موقعة مازيمبى

الأهلي
الأهلي

كشف الإعلامى محمد الليثي عن خروج مروان عطية من حسابات الجهاز الفني للأهلي في رحلة الكونغو التي تبدأ، اليوم الأربعاء، لمواجهة مازيمبي السبت المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للإصابة بآلام في العضلة الخلفية.

وأوضح محمد الليثي، خلال تقديمة لبرنامج "10 و10" مع محمد الليثى عبر "أون تايم سبورت إف إم" على "موجات 93.7"، أنه رغم محاولات الجهاز الطبي تجهيز مروان عطية لمباراة الذهاب، إلا أن اللاعب لم يستجب وما زال يحتاج لعدة أيام للتأهيل، ليتأكد غيابه عن رحلة الكونغو، على أن يتم تجهيزه لمباراة العودة أمام بطل الكونغو المقرر لها 26 أبريل الجاري بالقاهرة.

ولفت إلى أنه يتغيب عن الأهلي أيضًا؛ إمام عاشور وحسين الشحات وديانج عن مباراتي مازيمبي بنصف النهائي، حيث يحتاج الثلاثي فترة تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين قبل المشاركة الكاملة في التدريبات الجماعية.

وفاز فريق مازيمبي على غريمه التقليدي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن التصفيات النهائية التي ستحسم المتوج بلقب الدوري الكونغولي.

سجل ثنائية مازيمبي اللاعب تراوري، وجاء الهدف الأول من ركلة جزاء واحتفل بطريقة يدعم بها رينفورد كالابا نجم الفريق السابق الذي تعرض لحادث سير قوي يرقد بسببه في المستشفى الآن.

وشهدت المباراة جدلًا تحكيميًا، بعدما نجح فيتا كلوب في الوصول لشباك مازيمبي وتجاوزت الكرة خط المرمى قبل أن يشتتها مدافع الأخير ويبعدها، وأشار الحكم إلى أنها لم تتجاوز الخط، وسط غضب كبير من أنصار فيتا كلوب.

واستفاد مازيمبي من هذا اللغط التحكيمي ليحسم الديربي ويعزز صدارته للترتيب أيضًا في جدول المسابقة.

ويحل الأهلي ضيفًا على مازيمبي الكونغولي يوم السبت المقبل على ملعب "لوبومباشي" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.