رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشناوى يطلب المشاركة فى المباريات.. وإصابة سياسية تؤجل اشتعال الأزمة فى الأهلى

محمد الشناوى
محمد الشناوى

كشف محمد الليثى عن طلب محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المشاركة في المباريات بشكل رسمي بعدما تماثل للشفاء من الإصابة التي تعرض لها خلال بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار وأجرى على إثرها جراحة في الكتف بألمانيا.

وأوضح الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 عبر إذاعة أون تايم سبورت إف إم عبر موجات 93.7: قائلا "عقد الشناوي جلسة مع ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى وأخرى مع مارسيل كولر المدير الفني، وطلب الحارس الدولي خلال هذه الجلسات المشاركة في المباريات الرسمية بعدما أصبح جاهزًا للمشاركة بنسبة 100%". 

وأشار محمد الليثى إلى أن الشناوي كان يرغب في المشاركة أمام مازيمبي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكن طلبه قوبل بالرفض لأنه عائد من إصابة طويلة، وتأتى رغبة الحارس الدولي في المشاركة بالمباريات المقبلة ببطولة الدوري ليكون جاهزا لنهائي دوري أبطال إفريقيا يومي 18 و25 مايو المقبلين أمام الترجي التونسي.

وتابع محمد الليثى: الشناوي لا يرغب في الجلوس على الدكة لمصطفى شوبير الذي أثبت جدارته في الدفاع عن عرين الأهلي، موضحًا أن كولر يرفض فكرة إحالة مصطفى شوبير للدكة والدفع بالشناوي؛ لأن الحارس الشاب شوبير اجتهد وتألق وليس منطقيًا أن يجلس على الدكة في هذا التوقيت، وهو ما جعل كولر يطلب من الشناوي عدم التسرّع في العودة للمباريات، مؤكدًا له أن مشاركته سوف تأتي في الوقت المناسب ولا مساس بمركزه كونه الحارس الأول للأهلي.

وكان الشناوي تعرض لإصابة بسيطة في مران الأهلي أمس، الإثنين، عبارة عن إجهاد في السمانة قد يُبعده عن مباراة الإسماعيلي غدًا في الدوري، وتحدث البعض في الأهلي عن احتمالية أن تكون هذه الإصابة "سياسية" حتى يكون هناك سبب لاستبعاد اللاعب من المباريات ما دام أنه يرفض الجلوس على الدكة حفاظًا على استقرار الفريق ولمنع اشتعال الأزمة أكثر من ذلك.