رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليمات جديدة من بيريرا للحكام مع استئناف مسابقة الدورى بسبب الحراس

بيريرا
بيريرا

طالب البرتغالي فيتور ميلو بيريرا، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، حكام الدورى الممتاز بضرورة اتخاذ مواقف صارمة مع حراس مرمى الأندية الذين يتعمدون إضاعة الوقت فى مباريات الدورى الممتاز.

وقام بيريرا بتجميع اللقطات الخاصة ببعض الحراس فى مباريات الدورى ووجد أن هناك العديد من الحراس يضيعون ما بين 5 و10 دقائق فى المباراة من خلال التحايل على الحكام وتعمد إضاعة الوقت.

وشدد بيريرا في اجتماعه الأخير بالحكام على حتمية التعامل بشكل صارم مع حراس المرمى في مسألة ضياع الوقت، لأن تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم بشأن إضاعة الوقت واضحة على الجميع .

وأكد رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة أنه لاحظ أن حراس المرمى يحتفظون بالكرة أكثر من 6 ثوان، الوقت القانوني، ولم يواجه الحكام ذلك بحزم، وبعد ذلك يتم رمى الكرة على الأرض والتحرك بها لمحاولة إضاعة مزيد من الوقت.

وطلب ميلو بيريرا من الحكام ضرورة  تطبيق القانون في مثل هذه الحالات والحالات المشابهة الخاصة بتضييع الوقت من قبل حراس المرمى مثل السقوط على الأرض بشكل متكرر أو تأخير تنفيذ الركلات الحرة غير المباشرة.

وتحدث بيريرا مع مسئولى الجبلاية بشأن إمكانية تجديد تعاقده لموسم جديد، خاصة بعد هدوء الخلافات مع أعضاء الجبلاية خلال الفترة الماضية.

وكان بيريرا قد أكد لأعضاء اللجنة في اجتماعه السبت الماضي أنه مستمر في منصبه حتي نهاية عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري 2023-2024.

ومن المقرر أن تستأنف مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز غدًا الأربعاء بمواجهات الجولة 17 بعد فترة التوقف الدولي الأخير الخاص بشهر مارس، على أن يتم تقييم الحكام بشكل دورى من خلال قياس مدى تنفيذهم تعليمات رئيس لجنة الحكام.