رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجان الرقابية بوزارة الشباب تبدأ التفتيش المالى والإدارى للهيئات الرياضية

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

تبدأ اللجان الرقابية والمالية والقانونية بوزارة الشباب والرياضة في فحص الأعمال المالية والإدارية للهيئات الرياضية، على نطاق كل محافظات الجمهورية من اتحادات رياضية وأندية عامة وأندية الشركات، وذلك في ضوء الدور الرقابي للوزارة لضبط الأداء المالي والإداري للهيئات الرياضية بالدولة.

وتتولى تلك اللجان أعمال التفتيش والمتابعة على كل أعمال الهيئات الرياضية من النواحى المالية والإدارية في ضوء القوانين واللوائح المالية والإدارية المنظمة لعمل تلك الهيئات، على أن تقوم تلك اللجان برفع تقاريرها التفصيلية إلى الوزارة ومختلف الجهات الرقابية بالدولة لاتخاذ ما يلزم تجاهها وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.


وزير الشباب يجتمع باللجنة التنفيذية لتطوير منظومة الطب الرياضي

 

اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع اللجنة التنفيذية لتطوير منظومة الطب الرياضي، لبحث سبل تطوير منظومة الطب الرياضي بشكل متكامل، بجانب النواحي التسويقية والاستثمارية.

آليات تطوير وحدات الطب الرياضي وتأسيس قاعدة البيانات الوطنية

تطرقت اللجنة التنفيذية من خلال عرض توضيحي إلى آليات تطوير وحدات الطب الرياضي من خلال تأسيس قاعدة البيانات الوطنية، إنشاء تطبيق إلكتروني موحد، إنشاء غرفة تحكم لتحليل البيانات ودعم اتخاذ القرار، دعم البحث العلمي، استهداف الاعتمادات الدولية، الدورات التدريبية الموجهة، والاستثمارات الداعمة لتحقيق الاستدامة المالية بالشراكة مع القطاع الخاص واستقطاب الرعاة.

مناقشة تسويق واستثمار ما تقدمه مراكز الطب الرياضي من خدمات طبية للاعبين والمواطنين

 

كما تناول اللقاء مناقشة الرؤي المتعلقة بتطوير المنظومة استفادةً من الإمكانيات المتوفرة، وتسويق واستثمار ما تقدمه مراكز الطب الرياضي من خدمات طبية للاعبين والمواطنين لتشغيلها علي نطاق واسع، ومنها تشغيل وحدات طب رياضي متنقلة لحين تأهيل الوحدات بشكل مجهز ومتكامل.

تنفيذ توجيهات الرئيس بدعم الرياضيين معنويًا وماديًا وصحيًا

أكد الدكتور أشرف صبحي أن كل هذه الخطوات لتطوير وحدات الطب الرياضي يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بدعم الرياضيين معنويًا وماديًا وصحيًا بما يتناسب مع حجم الإنجازات التي يحققونها، ليكون ذلك دافعًا إضافيًا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق إنجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية، قائلًا:"نعمل علي توفير كافة الإمكانات لتطوير الرياضة في مصر وتحقيق النجاحات الرياضية على المستوى الدولي".