رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. جنوب إفريقيا يواجه الكونغو الديمقراطية فى مباراة تحديد الثالث والرابع بـ"كان"

منتخب جنوب إفريقيا
منتخب جنوب إفريقيا

يلتقي اليوم منتخب جنوب إفريقيا نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام بكوت ديفوار وتختتم منافساتها غدًا الأحد، في العاشرة مساءً على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

ويتطلع منتخب جنوب إفريقيا لتعويض الخسارة الدرامية التي تعرض لها في مباراة الدور نصف النهائي أمام نظيره النيجيري وتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الحصول على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه.

وعلى الجانب الآخر، يرغب منتخب الكونغو الديمقراطية في تحقيق الفوز بمباراة اليوم من أجل تتويج مشواره المميز في البطولة بحصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما خسر مباراة الدور نصف النهائي بصعوبة أمام كوت ديفوار، صاحب الأرض، بهدف دون رد.

ومن المتوقع أن يجلس هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، بيرسي تاو، جناح الأهلي، على دكة البدلاء في مباراة اليوم خاصة بعدما أهدر فرصتين محققتين للتسجيل في مباراة نيجيريا بالدور نصف النهائي من البطولة مما تسبب في تعرضه للعديد من الانتقادات التي وصلت إلى حد المطالبة باستبعاده من المنتخب في الفترة المقبلة.

وغاب منتخب جنوب إفريقيا عن منصات التتويج الإفريقية وحصد الميداليات منذ فوزه بالميدالية البرونزية في نسخة 2000، كما سبق له التتويج باللقب مرة واحدة في تاريخه بنسخة 1996 أمام منتخب تونس.

ويتسلح منتخب جنوب إفريقيا بأفضلية واضحة في تاريخ مواجهاته مع نظيره الكونغولي إذ سبق لهما أن تواجها في 5 مباريات سابقة، حققت جنوب إفريقيا الفوز في 3 منها وتعادلا في مباراة وفازت الكونغو في مناسبة وحيدة.

فيما يرغب منتخب الكونغو في تحقيق الفوز وتسجيل أول انتصار له على حساب نظيره الجنوب إفريقي في منافسات أمم إفريقيا.