رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة بشأن استقالة حازم إمام عن اتحاد الكرة.. تفاصيل

حازم إمام
حازم إمام

فجر الناقد الرياضي محمود فؤاد مفاجأة بشأن استقالة حازم إمام من مجلس اتحاد الكرة المصري بعد الهزيمة أمام منتخب الكونغو الديموقراطية، والخروج من بطولة الأمم الإفريقية 2023.

وقال محمود فؤاد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن حازم إمام كان سيتقدم باستقالته بعد هزيمة المنتخب أمام الكونغو الديموقراطية، لكن أحد أعضاء اتحاد الكرة نصحه بعدم الإفصاح حاليا عن القرار إلا بعد العودة إلى مصر، مطالبًا بضرورة محاسبة الجبلاية عما حدث خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن اتحاد الكرة هو السبب الرئيسي في أداء المنتخب الوطني خلال البطولة الإفريقية، معلقًا: الجميع شعر بأن فيتوريا هو مدرب عالمي مثلما وضح حازم إمام، مضيفا: حازم إمام باع الوهم للمصريين.

ودع منتخب مصر بقيادة روي فيتورريا بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 8-7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.

وانتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الترجيح.

أحرز لمنتخب مصر في ركلات الترجيح، كل من محمد عبدالمنعم وعمر مرموش وعمر كمال عبد الواحد ومحمد هاني وأحمد حجازي ومصطفي فتحي ومحمود حمادة، فيما أهدر مصطفي محمد ومحمد أبوجبل.

علي الجانب الآخر سجل لمنتخب الكونغو عن طريق كل من موتوسامي وجيرادي وسيلاس وتشيبولا وكالولو والقائد شانسيل مبيمبا وإينونجا والحارس مباسي في حين أهدر ماسوكو فقط.