رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد جاد الله: الأهلى تعرض للعقاب أمام يانج أفريكانز.. وكولر سبب تراجع الأداء

الأهلى ويانج أفريكانز
الأهلى ويانج أفريكانز

حمل خالد جاد الله، نجم الأهلي السابق، المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالمارد الأحمر، مسئولية تراجع نتائج الفريق الأحمر هذا الموسم، وذلك بعد التعادل أمام يانج أفريكانز التنزاني إيجابيا بهدف لكل فريق في الجولة الثانية في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال خالد جاد الله، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الأهلي كان يستحق الفوز في مباراة الليلة، ومن غير المقبول أن نرى هذه الفرص الضائعة من لاعبين كبار يحصلون على عقود مالية ضخمة.

وتابع: لدي تحفظات على كثرة الإجازات التي يحصل عليها لاعبو الأهلي، كونهم ليسوا في كامل لياقتهم الذهنية وهذا سبب إهدار الفرص.

وأوضح أن رد فعل مارسيل كولر السلبي الهادئ على إهدار لاعبي الأهلي الفرص أمر غريب، ومن الواضح أن السويسري غير مقتنع بصلاح محسن، رغم أنه صاحب قرار عودته.

وأشار إلي أن الأهلي تعرض للعقاب في مباراة اليوم أمام يانج أفريكانز، بسبب إهدار العديد من الفرص، وإمكانيات طاهر محمد طاهر لا تؤهله للاعتماد عليه في مركز المهاجم الصريح أكثر من 10 أو 15 دقيقة.

واختتم: هناك مليون علامة استفهام على أنتوني موديست وعدم الاستفادة منه في الأهلي حتي الآن.

اكتفي نادي الأهلي بالتعادل الإيجابي مع يانج أفريكانز بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل بيرسي تاو هدف التقدم لنادي الأهلي في الدقيقة 86، حيث تلقي هدية بعدما وصلته رأسية من مدافع يانج أفريكانز، ولعبها برأسه في المرمي الخالي، بعد هجمة منظمة من عند أفشة وكريم فؤاد من البداية، معلنا تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وجاء ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي:

الأهلي في صدارة المجموعة بأربعة نقاط، وشباب بلوزداد في الترتيب الثاني بثلاثة نقاط، وميديا في المركز الثالث بثلاثة نقاط ويانج أفريكانز بنقطة وحيدة.

وسجل باكوم زوزوا هدف التعادل لفريق يانج أفريكانز، في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع من هجمة منظمة من الجبهة اليمني، سددها في أقصي الزاوية اليمني لمرمي الشناوي، واستمرت النتيجة بالتعادل 1-1، حتي نهاية المباراة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

عقد محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، المشرف العام علي الكرة، اجتماعا مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف، وبحضور حسام غالي، عضو مجلس الإدارة.

شهد الاجتماع مناقشة كل الأمور الخاضة بالفريق الأول عي مدار الفترات الماضية، وعلي رأسها أسباب تباين المستوي والنتائج، وحالة التشبع بعد الإنجازات الكبيرة في الموسم الماضي، وعدم التركيز لدي بعض العناصر، كما أن الأداء لا يتوافق مع طموحات النادي ومحبيه.

عقد محمود الخطيب اجتماعا آخر مع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وخالد بيبو، مدير الكرة، وتحدث بوضوح عن كل الملفات المتعلقة بمنظومة العمل وتطبيق اللوائح، فضلا عن الأسباب التي جعلت الفريق لا يقدم المردود المنتظر.

وشدد علي ضرورة إعادة الأمور إلي نصابها الطبيعي سريعا، وخلق دوافع جديدة، وتقديم ما يليق بالأهلي وقدرات لاعبيه وجهازهم الفني.