رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى ينتقد حكم مباراة الأهلى ومازيمبى.. ويشيد بشوبير وأكرم توفيق

أحمد موسى
أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى بجماهير نادي الأهلي التي تواجدت داخل استاد القاهرة لمؤازرة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء أمام مازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

وقال أحمد موسى، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن حكم المباراة تحامل على الأهلي في كثير من القرارات، لكن حكم الفيديو كان منصفا ومنح العدالة للمارد الأحمر.

وتابع: مصطفى شوبير، حارس مرمى نادي الأهلي، قدم مباراة كبيرة للغاية محققا عدة أرقام قياسية، كما أن أكرم توفيق أنقذ فريقه من هدف محقق كان بمثابة نقطة التحول في المباراة، وهذا الإنقاذ سيجلب البطولة.

وأوضح أن الزمالك عليه مسئولية كبيرة في مباراة الغد أمام دريمز في إياب نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية، مضيفًا: إن شاء الله الزمالك يعود ببطاقة التأهل لنهائي البطولة، يبقى عندنا الأهلي في نهائي دوري الأبطال والزمالك في نهائي الكونفيدرالية.

وأشار إلي أن مباراتي الأهلي أمام الترجي التونسي في نهائي بطولة إفريقيا الأهم في الموسم، لذا يجب إضافة تأجيل بعض مباريات الأهلي في الدوري، بطولة إفريقيا أهم.

واختتم: أوجه الشكر لمحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، من 2018 والأحمر حاضر في كل المناسبات والنهائيات، كمان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، أمامه فرصه لكتابة تاريخ جديد.

الأهلى ومازيمبى

تأهل نادي الأهلي إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز علي مازيمبي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وأكرم توفيق.

وكان لقاء الذهاب قد انتهي بالتعادل السلبي وأدار المباراة الحكم الكيني بيتر واريرو كاماكو، وعاونه جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، والحكم الرابع الجامبي لامين جامييه وماريا ريفيت من موريشيوس حكما لتقينة الفيديو، وساعدهما الجزائري لحلو بن براه.

وضم التشكيل الأساسي للأهلي في المباراة كلا من: مصطفي شوبير وعلي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وأحمد عبدالقادر ووسام أبوعلي.

الشوط الأول

فرض الأهلي سيطرته منذ بداية المباراة بشكل لافت وسنحت له أكثر من فرصة خطرة عن طريق عمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد عبدالقادر، لكن دفاع وحارس مرمي الضيوف أنقذوا الموقف.

واصل الأهلي الضغط علي مرمي الضيوف ولجأ حارس الفريق الكونغولي علي الأرض أكثر من مرة لإهدار الوقت، وأنقذ دفاع الضيوف وحارس مرماه من عدة فرص محققة للأهلي، ونادل لاعبي مازيمبي بطاقة صفراء للخشونة مع عمر السولية في الدقيقة 27.

تواصل الأداء الأهلاوي الضاغط علي مرمي الضيوف وشكلوا خطورة حقيقية مع هجمات مرتدة علي فترات متباعدة ما مازيمبي ونال أحد لاعبي الضيوف بطاقة صفراء أخري في الدقيقة 40 للخشونة مع علي معلول.

تعرض أكرم توفيق للإصابة ونزل الجهاز الطبي لعلاجه، واستكمل المشاركة في اللقاء، وتواصل الأداء الهجومي من الأهلي إلي أن انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني سريعا وأهدر بيرسي تاو وأحمد عبدالقادر فرصتين للأهلي، وكاد الضيوف يسجلون هدفا مباغتا في الدقيقة 50 بعدما قام مازيمبي بتنفيذ ركلة حرة بعرضية من إبراهيم كيتا، إلي داخل منطقة الجزاء قابلها أوسكار تشيكومب بتسديدة من جهة اليمين أبعدها أكرم توفيق من علي خط المرمي وأنقذ الأهلي من استقبال هدف محقق.

عاد حارس مازيمبي لممارسة هوايته في إهدار الوقت، واستغرق أكثر من دقيقتين لتلقي العلاج، وألغي الحكم الكيني هدفا سجله الفريق الكونغولي في الدقيقة 58، برأسية جويل بيا بعد العودة لتقنية الفيديو.

وشارك إمام عاشور بدلا من عمرو السولية في الدقيقة 63، بعد غياب عدة أسابيع للإصابة في ودية مصر ونيوزيلندا يوم 23 مارس الماضي، وسدد بيرسي تاو كرة قوية تصدي لها حارس الضيوف.

واصل الأهلي الضغط علي مرمي مازيمبي وسجل محمد عبدالمنعم الهدف الأول للأهلي، برأسية رائعة في الدقية 68 من ركنية رائعة من علي معلول.

بعد الهدف حاول مازيمبي العودة للمباراة وضغط بهدف إدراك التعادل مع محاولات أهلاوية لزيادة الأهداف، ونجح وسام أبوعلي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي، في الدقيقة 83، من تمريرة سحرية من علي معلول.

الدقائق الأخيرة شهدت مشاركة كهربا بدلا من وسام أبوعلي في الدقيقة 88، وضغط الضيوف بكل قوة بحثا عن هدف، ونال محمد عبدالمنعم بطاقة صفراء للاحتكاك بلاعبي مازيمبي، وشارك محمود متولي بدلا من علي معلول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ونال متولي بطاقة صفراء للخشونة، ثم نال عبدالقادر بطاقة صفراء.

تواصل الأداء الهجومي من الفريقين وسجل أكرم توفيق الهدف الثالث في الدقيقة الثانية عشرة والأخيرة من الوقت بدل الضائع، حيث تعامل بشكل جيد مع تمريرة إمام عاشور وسجلها في شباك الضيوف لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة ليتأهل للنهائي القاري.