رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجاز تاريخى.. رباعى مصرى يشارك فى فوز باوك اليونانى بدورى أبطال أوروبا لكرة القدم للصم

جانب من الحدث
جانب من الحدث

توج نادي باوك مورياس اليوناني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للصم 2024، التي أقيمت باليونان، بعد الفوز على باوك أثينا بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

وبهذا الفوز توج نادي باوك مورياس اليوناني بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للصم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بمشاركة الرباعي المصري حمادة فاروق ومحمد محمود ورضا عبدالوهاب ومحمد عبدالحميد في المباراة، فضلًا عن أن مدرب الفريق المدرب المصري عمرو وجدي.

وخلال المباراة النهائية نجح حمادة فاروق في إحراز هدفين من الأهداف الثلاثة، ليسهم بشكل مباشر في تتويج فريقه باللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

ويعد الرباعي المصري من أبرز اللاعبين في منتخب مصر لكرة القدم للصم.

وكان مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، قد وافق مجلس إدارة اللجنة على احترافهم في باوك مورياس اليوناني، ضمن استراتيجية اللجنة لدعم المواهب وإتاحة الفرصة أمامهم للتألق على المستوى العالمي.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

 

ذهبية وفضية جديدة لمصر فى بطولة مراكش الدولية لألعاب القوى البارالمبى

حصد لاعبا المنتخب الوطني البارالمبي ذهبية وفضية، في بطولة مراكش الدولية لألعاب القوى، والمقامة حاليًا في دولة المغرب، خلال الفترة من 21 إلى 29 أبريل الجاري.

وجاءت الميدالية الذهبية عن طريق اللاعب كريم محمود عبدالتواب في  منافسات 100 متر عدو فئة T44، فيما توج بالفضية اللاعب مصطفى فتح الله بمنافسات 100 متر عدو فئة T37.

ورفع المنتخب الوطني البارالمبي لألعاب القوى رصيده إلى ذهبية وفضية وبرونز، حيث كان المنتخب البارالمبي استهل مشواره في بطولة مراكش الدولية، أمس الجمعة، ببرونزية البطلة المصرية سهيلة طه، ضمن منافسات القرص فئة F57.

وتعتبر هذه البطولة إحدى البطولات المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

ويشارك منتخب مصر لألعاب القوى في بطولة مراكش الدولية، بقائمة تضم 6 لاعبين من بينهم 5 لاعبين ولاعبة واحدة، في مسابقات العدو والرمي والوثب، وهم:

كريم محمود لاعب العدو في مسابقاتي 100متر و200متر فئة T44.

محمد كمال لاعب القرص في فئة F37.

عبدالرحمن يوسف لاعب الوثب الطويل فئة T46.

جمعه محمد لاعب القرص فئة F56.

مصطفى فتح الله لاعب العدو في مسابقة 200 متر فئة T37.

سهيلة طه لاعبة القرص فئة F57.

ويترأس البعثة شعبان الخطيب، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، ويتكون الجهاز الفني والإداري للمنتخب من: محمد عيسي، رئيس الجهاز الفني، وأحمد خيري، مدرب رمي الرمح، وأحمد نصر، مدرب العدو والوثب، ومحمود العطار، إداري.

وتعد البطولة واحدة من أقوى البطولات المدرجة بأجندة اللجنة البارالمبية الدولية للتأهيل لدورة باريس 2024.