رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجهيزات مختلفة للفراعنة قبل مواجهة أسود المغرب فى نهائى إفريقيا

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

اختلفت تجهيزات المنتخب الأوليمبى لمواجهة نظيره المغربى فى نهائى بطولة إفريقيا تحت ٢٣ عاما، عن باقى المباريات التى خاضها طوال البطولة، وذلك قبل ساعات من انطلاق المباراة فى الحادية عشرة مساء غد السبت.


وحجز المغرب ومصر مقعديهما في أوليمبياد باريس 2024، بعدما اجتازا مالي وغينيا على الترتيب في الدور قبل النهائي لبطولة أمم إفريقيا التى تختتم فعالياتها، غدا، فى الرباط.
وركز البرازيلى روجيرو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى على النواحى المعنوية بشكل أكثر فى إعداد وتجهيز اللاعبين لهذه المباراة، باعتبارها أمام فريق عربى شقيق دائما ما تحمل مبارياته مع منتخب مصر مزيدا من التوتر.
وتضمنت كلمات ميكالى للاعبيه أثناء التدريبات والمحاضرات، حول كيفية الهدوء وعدم التوتر خلال المباراة، بهدف تقديم أداء جيد وتحقيق الفوز على المنتخب المغربى فى عقر داره والعودة إلى مصر باللقب الغالى.


ولم يغفل المدرب البرازيلى تذكير لاعبيه بأنهم طوال فترة تواجده لم يخسروا أى مباراة سواء على الصعيد الرسمى أو اللقاءات الودية، الأمر الذى يحتم عليهم ضرورة الحفاظ على هذا السجل المشرف طوال الفترة الماضية، وإكمال المشوار بشكل رائع.


كما ركز ميكالى على كيفية استغلال أهم نقاط الضعف فى صفوف المنتخب المغربى، الذى يتمثل فى الشق الدفاعى، بعد اهتزاز شباك الأسود أربع مرات خلال البطولة عكس منتخب مصر صاحب الشباك النظيفة حتى الآن.

ويواجه عصام الشرعي مدرب الأسود، مشكلة قبل مواجهة الفراعنة، تتمثل في الارتباك الذي يعاني منه خط الدفاع. 

وتلقت شباك المغرب 4 أهداف منذ بداية البطولة، بمعدل هدف في كل مباراة، وهو رقم لا يرضي الشرعي الذي أكد ذلك بعد مباراة مالي. 

وتجلى ارتباك عصام الشرعي بخصوص خط الدفاع، من خلال التغييرات التي يقوم بها في هذا المركز في المباريات. 

وأشرك الشرعي في مباراة غينيا رضوان حلحال، ثم أيمن الوافي أمام غانا، كما أشرك شادي رياض أمام الكونغو ومالي.