رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال يسحق بورنموث بثلاثية ويواصل تصدر الدورى الإنجليزى

أرسنال
أرسنال

انتهت مباراة أرسنال ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي، بفوز فريق أرسنال بثلاثية دون رد، سجلهم بوكايو ساكا ولياندرو تروسارد وديكلان رايس.

والتقى فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد النني، نظيره بورنموث، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج" خلال الموسم الجاري 2023/2024.

وأقيمت مباراة أرسنال ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي، اليوم السبت، في الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت مصر والسعودية.

 

أرسنال يتقدم بهدف ساكا أمام بورنموث في الشوط الأول

بدأت أحداث المباراة بتمرير الكرة بين اللاعبين في محاولة لتسجيل هدف مبكر، بنسبة استحواذ لأرسنال بلغت 53%.

وفي الدقيقة السادسة، شهدت تمريرة وركلة عرضية من بوكايو ساكا، لاعب أرسنال، في محاولة لهز شباك بورنموث، ولكن جاءت خارج المرمى، أعقبها تمريرة عرضية أخرى من مارتن أوديجارد، ليُشكل لاعبو أرسنال تهديدًا قويًا في الدقائق الأولى من اللقاء.

وفي الدقيقة التاسعة فقد لاعبو أرسنال فرصة، ليتدخل الحارس ديفيد رايا، ويُعيد الكرة إلى زملائه من جديد، في محاولة للاستحواذ على الكرة، وبعد مرور دقيقة واحدة، أوقف الحكم اللقاء بسبب تدخل قوي من قِبل ريان كريستي، لاعب بورنموث، ليتعرض بوكايو ساكا للإصابة.

وفي الدقيقة 13، توقف اللعب مجددًا بسبب إصابة كاي هافيرتز؛ بسبب تدخل من ريان كريستي أيضًا، قبل أن يتمكّن هافيرتز من استكمال المباراة بشكل طبيعي.

ولكن تم إيقاف المباراة لمدة دقيقة واحدة، من أجل تكريم الطفل دانيال، أحد مشجعي أرسنال، الذي قُتِل بطريقة وحشية في الأسبوع الماضي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

تكريم الطفل دانيال

 

وبعد مرور ربع ساعة، لا يزال التعادل السلبي يسيّطر على أحداث اللقاء، وسط استحواذ كبير من لاعبي أرسنال على الكرة. 

وفي الدقيقة 20، حصل أليكس سكوت، لاعب بورنموث، على بطاقة صفراء، بعد تدخل قوي منه ضد لياندرو تروسارد، لاعب أرسنال.

وفي الدقيقة 24، جاءت تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح أرسنال عن طريق توماس بارتي مرت أعلى العارضة، وبعد مرور ثلاث دقائق، جاءت تصويبة أخرى من بارتي، ولكن تصدى لها حارس مرمى بورنموث بنجاح.

يواصل لاعبو أرسنال الضغط لمحاولة هز سباك الخِصم، ولكن حدث تسلل على كاي هافرتز نتيجة لتمركز خاطىء خلف دفاع بورنموث، وفي الدقيقة 37، جاءت تسديدة قوية من ديكلان رايس، عقب تمريرة من مارتن أوديجارد، قبل أن تمر بجوار القائم وتخرج من أرض الملعب، في تهديد قوي لمرمى بورنموث.

وفي الدقيقة 44، حصل فريق أرسنال على ركلة جزاء، مشكوك في صحتها، بعد تدخل من حارس بورنموث على كاي هافيرتز، ليُسجل بوكايو ساكا هدف أرسنال الأول في الدقيقة 45 من زمن اللقاء.

 

أرسنال يحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي بثلاثية في مرمى بورنموث

بدأت أحداث الشوط الثاني من اللقاء، بتمرير الكرة بين اللاعبين في محاولة لتسجيل هدف آخر لأرسنال، أو إدراك التعادل لصالح بورنموث.

وفي الدقيقة 48، جاءت كرة عرضية داخل نقطة الجزاء لصالح بورنموث عن طريق لاعبه ريان كريستي، قبل أن تخرج من أرض الملعب.

وفي الدقيقة 58، جاءت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح أرسنال من ركلة ركنية عن طريق ديكلان رايس شتتها الدفاع بنجاح.

محاولة جديدة لصالح بورنموث بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق كوليفرت لكنها مرت بجوار المرمى، في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.

وفي الدقيقة 70، تمكّن لياندرو تروسارد من تسجيل الهدف الثاني لفريق أرسنال، بأسيست من ديكلان رايس.

وبعد مرور ثلاث دقائق، جاء هدف لصالح بورنموث، ولكن لم يتم احتسابه نظرًا لأنه جاء من تسلل بعد الرجوع إلى تقنية VAR، وبعد محاولات من اللاعبين، جاءت تسديدة قوية من مارتن أوديجارد، ولكنها مرّت بجانب المرمى.

وفي الدقيقة 80، تسلل على كاي هافيرتز، أعقبها خروج لياندرو تروسارد، ليحل محله جابرييل مارتينيلي، وبعد ثلاث دقائق، حصل آدم سميث، لاعب بورنموث على بطاقة صفراء، بعد تدخل قوي ضد هافيرتز.

وفي الدقيقة 84، قرر أرتيتا خروج بوكايو ساكا ليحل محله جابرييل خيسوس، وسط تصفيق وترحيب كبير من جماهير أرسنال.

وفي الدقيقة 90+7، سجل ديكلان رايس الهدف الثالث لأرسنال، بأسيست من جابرييل خيسوس.

 

ترتيب أرسنال وبورنموث في الدوري الإنجليزي

وعقب انتهاء المباراة، يتصدر فريق أرسنال حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 83 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 79 نقطة، أي بفارق أربع نقاط.

بينما يتواجد فريق بورنموث حاليًا في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 48 نقطة.