رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يسعى لتجاوز مفاجآت منتخب السويس للصعود لمواجهة الداخلية فى دور الـ16 بالكأس

الاهلى
الاهلى

يلتقي الفريق الأول بالنادي الأهلي ونظيره منتخب السويس في الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر على استاد القاهرة. 

ويدخل المارد الأحمر منتعشًا بعد استعادة صدارة الدوري والفوز على حرس الحدود بثلاثية نظيفة، ويسعي للحفاط على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي على حساب بيراميدز، بينما يعاني منتخب السويس من أزمة رحيل أحمد ساري، المدير الفني وفشل الفريق في الصعود إلى دوري المحترفين.

ويصعد الفائز من مباراة الأهلى ومنتخب السويس لمواجهة فريق الداخلية فى دور الـ16 ببطولة الكأس، بعدما حقق الداخلية الفوز على أسوان 3/4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما فى دور الـ32 بالبطولة.

ويرغب السويسري مارسيل كولر المدير الفني في استمرار سياسة التدوير بين لاعبي الفريق خلال الفترة الحالية لتجنب الإصابات خاصة في ظل خوض لاعبي الفريق مباريات متتالية هذا الموسم بين المشاركة في الدوري ودوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية ومشاركة اللاعبين الدوليين مع منتخبات بلادهم.

 وأيضًا فى ظل تبقي 9 مباريات للفريق الأحمر بالدورى والذى اقترب من الانتهاء في ظل لعب جولاته الأخيرة من عمر المسابقة من أجل استعادة الدرع الغائب عن قلعة الجزيرة في آخر موسمين عن الفريق.

وعقد كولر جلسة مع لاعبي الأهلي قبل مواجهة منتخب السويس طالبهم فيها بضرورة احترام المنافس مهما كانت الفروق الفردية بين اللاعبين لكنها تبقي مباراة في كرة القدم. 

وشدد السويسري مارسيل كولر على أن مباريات الكأس دائمًا تحمل المفاجآت السارة للفرق الصغرى والنتائج السيئة للفرق الكبري، لأن الدوافع تختلف في تلك المباريات.

وحذر كولر لاعبي الأهلي من الاستهتار بالمنافس وطالبهم باستغلال تلك المباريات لمواصلة الانتصارات وزيادة الدافع المعنوي من أجل استعادة لقب الدوري خاصة أن بطولة كأس مصر نحن نحمل لقبها ولا بد من الحفاظ عليه. 

وطالب المدير الفني من لاعبي الفريق بضرورة غلق صفحة حرس الحدود والاستفادة من الإيجابيات التي ظهرت خلال المباراة وأن مباراة اليوم ستكون فرصة لبعض اللاعبين الذين لا يشاركون بصورة دائمة في المباريات.