رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال السعودى يتحدى ريال مدريد فى نهائى مونديال الأندية

الهلال السعودى
الهلال السعودى

يصطدم الهلال السعودي بريال مدريد الإسباني، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد مولاي عبدالله بالعاصمة المغربية الرباط، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ويطمح الهلال السعودي فى مواصلة إنجازاته، وتحقيق البطولة للمرة الأولى في تاريخ العرب وقارة آسيا، وذلك بعد اجتيازه عقبتي الوداد المغربي وفلامنجو البرازيلي في الدور الثاني ونصف النهائي على الترتيب.

وتمكن الهلال من اجتياز عقبة فلامنجو بطل كوبا ليبرتادوريس بصعوبة، بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بفضل لاعبيه سالم الدوسري ولوسيانو فييتو، محققًا إنجازًا تاريخيًا للكرة السعودية، كونه أول ناد سعودي وثالث فريق عربي يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية، ليتلقى الثناء والإشادات من الجميع، رغم الإصابات التي عانى منها الفريق قبل بداية البطولة، كذلك الانتقادات التي طالت مدربه الأرجنتيني رامون دياز.

ويأمل الهلال في أن يكسر سيطرة ريال مدريد وتفوقه عندما يُشارك في تلك البطولة، كذلك هيمنة الأوروبيين، الذين لم يخسروا اللقب منذ عام 2013 نهائيًا، حيث يعود آخر تتويج غير أوروبي لكورينثيانز البرازيلي في نسخة 2012 عندما انتصر على تشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية.

ولن تكون مهمة الهلال سهلة أمام بطل أوروبا وسيدها وحاكمها، ريال مدريد الإسباني، الذي يبحث عن إضافة ذلك اللقب لخزائنه للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بعد أن تأهل للمباراة النهائية بعد انتصاره على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة ظهر فيها ممثل مصر بأداء مشرف رغم النتيجة التي لم تعكس أداء اللاعبين.

وسيكون ريال مدريد مُعززًا بخدمات لاعبيه كريم بنزيما وإيدير ميليتاو وداني كارفاخال، حيث تخلف الثنائي الأول عن السفر للرباط مع الفريق بسبب الإصابة، فيما غيبت الحُمى، الثالث، عن مواجهة الأهلي، لتمثل عودتهم قوة إضافية لكتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي، فيما تأكد غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن الفريق الإسباني.

ويحصل المُتوج ببطولة كأس العالم للأندية على مبلغ 5 ملايين دولار كمكافأة مادية، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 4 ملايين دولار.

ويُدير مباراة ريال مدريد والهلال تحكيميًا، الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، ويعاونه مواطناه آدم بيسويك وآدم نون، فيما يتواجد المغربي رضوان جيد، حكما مساعدا لتقنية التسلل نصف آلي.