رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدير الرياضى للايبزيج يكشف اقتراب نكونكو من الانضمام لتشيلسى

كريستوفر نكونكو
كريستوفر نكونكو

كشف ماكس إيبريل، المدير الرياضي لنادي لايبزيج الألماني، عن اقتراب الفرنسي كريستوفر نكوكو، من الانتقال لنادي تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويلعب كريستوفر نكونكو ضمن صفوف فريق لايبزيج منذ انضمامه من باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2019.

وقال ماكس إيبريل في تصريحات لقناة بيلد تي في: "التوقيع واضح جدًا جدًا أنه سينتقل لنادي تشيلسي الإنجليزي".

نكونكو من شباب فريق باريس سان جيرمان وانتقل لفريق تحت 17 عامًا في صيف 2011، قبل أن ينتقل لفريق تحت 19 عامًا في صيف 2014، وبعدها بعام لفريق الرديف قبل التصعيد للفريق الأول في ديسمبر 2015.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية في وقت سابق أن إدارة ليفربول رفضت التعاقد مع كريستوفر نكونكو في الصيف الماضي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، ومساعده بيب ليندرز، رفضا الحصول على خدمات نكونكو، حيث رأى الثنائي أنهما بحاجة إلى لاعب وسط وليس مهاجمًا، خاصة بعد التعاقد مع النرويجي داروين نونيز.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول يرغب في التعاقد مع كواديو كوني، لاعب وسط بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري.

ومثل نكونكو فريق لايبزيج في 159 مباراة وسجل 64 هدفًا وصنع 51، من أصل 281 مباراة لعبها من بداية مسيرته الاحترافية وسجل 89 هدفًا وصنع 61.

نكونكو كان ضمن قائمة المنتخب الفرنسي المستدعاة لخوض منافسات بطولة كأس العالم، قطر 2022، ولكنه خرج من القائمة بسبب تعرضه للإصابة في الركبة.

ولعب مهاجم لايبزيج الشاب لمختلف الفئات العمرية لمنتخب فرنسا، وشارك في 8 مباريات بقميص المنتخب الأول، وبدأ مسيرته الدولية أمام منتخب كوت ديفوار في مباراة ودية بشهر مارس من العام الماضي، ولعب 75 دقيقة.