رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بي إن سبورتس: الاتحاد الإيرانى يبلغ مدرب المنتخب بإقالته من منصبه

دراجان سكوسيتش
دراجان سكوسيتش

كشفت تقارير إعلامية عن أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، قد اتخذ قرارًا رسميًا بإقالة الكرواتي دراجان سكوسيتش، من تدريب منتخب بلاده الأول.
وذكرت شبكة «بي إن سبورتس»، عبر الحساب الرسمي لقناتها الإخبارية على «تويتر»، أن مهدي محمدنبي، نائب رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أبلغ المدرب الكرواتي دراجان سكوتيتش بإقالته من منصبه.
ويأتي قرار الاتحاد الإيراني، بعد ساعات من تصريحات المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد، التي أشار فيها لبقاء سكوتيتش في منصبه كمدير فني لمنتخب إيران.
وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، قد أكدت يوم أمس الثلاثاء، أن البرتغالي كارلوس كيروش، سيعود مجددًا لتولى تدريب منتخب إيران، الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وذكرت الوكالة أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم قد توصل لاتفاق مع كيروش بشأن تولى المهمة، على أن يصل المدرب البرتغالي إلى العاصمة طهران، نهاية الأسبوع، ليبدأ مشواره مع منتخب إيران حتى نهاية مونديال قطر 2022.
وكان دراجان سكوسيتش، قد تولى تدريب المنتخب الإيراني، في فبراير عام 2020، خلفًا للبلجيكي مارك فيلموتس، حيث تمكن من قيادة الفريق نحو التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، وكأس الأمم الآسيوية 2023.
يذكر أن منتخب إيران، سيخوض غمار مونديال قطر 2022، ضمن المجموعة الثانية التي تضم كل من إنجلترا والولايات المتحدة وويلز.